متى يستطيع الأطفال تناول الفراولة؟

الفراولة فاكهة غنية بالعناصر الغذائية غنية بالفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة. ولكن نظرًا لأنها حمضية ، فقد ترغب الأمهات في معرفة متى يمكن للأطفال تناول الفراولة؟
حسب خبراء، يمكنك جعل الفراولة جزءًا من نظام فطام الطفل. يمكن أن تساهم الفاكهة في تلبية احتياجاتهم الغذائية العامة ، وتعزيز صحتهم ودعم نموهم وتطورهم

متى يمكن للأطفال الحصول على الفراولة؟

يمكن لمعظم الأطفال الأصحاء الذين يتناولون الأطعمة الصلبة و تناول الفراولة من حوالي ستة أشهر . أولاً ، يمكنك إطعام هريس الفراولة الناعم والخالي من الكتل أو الهريس للأطفال بكميات صغيرة. بمجرد أن يتعرف الطفل طعم الفاكهة وهضمها ، يمكنكِ إضافة الفراولة إلى المهروس المصنوع من الفواكه والخضروات المختلفة ، مثل الموز أو التفاح أو البابايا أو القرع.


عندما يبدأ الأطفال في تناول الفراولة ، قد يصابون بطفح جلدي حول أفواههم. قد تربط الامهات بين هذه الطفح الجلدي وتفاعلات الحساسية ، ولكن الفراولة لا تسبب الحساسية ، وعادة ما تتطور هذه الطفح الجلدي بسبب الطبيعة الحمضية للفاكهة. وفقًا للخبراء ، فإن هذه الطفح الجلدي أكثر شيوعًا عند الأطفال ذوي البشرة الحساسة والأكزيما. ومع ذلك ، كوني حذرة وناقشي أي تاريخ من الحساسية الغذائية لطفلكِ مع طبيب الأطفال قبل تقديم الفراولة له.

الفوائد الصحية المحتملة للفراولة

تحتوي الفراولة على العديد من العناصر الغذائية والمركبات النشطة بيولوجيًا التي تفيد الصحة بمرور الوقت. فيما يلي نظرة موجزة عن بعض هذه الفوائد المحتملة .

يرطب الطفل: تحتوي 18 جرامًا من الفراولة على 16.4 جرامًا من الماء ، مما يجعل الفراولة واحدة من أكثر الفواكه المرطبة التي يمكن أن تقدمها لطفلكِ. يتمتع الأطفال بجسم حساس للغاية ويمكن أن يصاب بالجفاف بسهولة. لذلك ، يمكن أن تساهم تغذية الفراولة للأطفال في احتياجاتهم المائية اليومية وتضمن ترطيبًا مثاليًا.


يدعم صحة الجهاز الهضمي: الفراولة فاكهة غنية بالألياف. يحتاج الأشخاص عبر الفئات العمرية ، بما في ذلك الأطفال ، إلى الألياف لزيادة حجم حركة الأمعاء، مما يمنع الإمساك. يمكن أن تعمل الألياف الموجودة في الفراولة أيضًا بمثابة مادة حيوية (غذاء للبكتيريا الصحية) يمكن أن تساعد البروبيوتيك (البكتيريا الصحية) على الزيادةر.
تقوي جهاز المناعة: تعتبر الفراولة مصدرًا ممتازًا لفيتامين ج والمواد الكيميائية النباتية ، مثل الأنثوسيانين والأحماض الفينولية. تمتلك هذه المركبات خصائص مضادة للأكسدة تقوي جهاز المناعة وتساعد الأطفال على محاربة الالتهابات والأمراض.
تساعد على النمو: تحتوي الفراولة على حمض الفوليك والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والكالسيوم والحديد. تساعد هذه العناصر الغذائية وظائف فسيولوجية مختلفة وهي ضرورية للنمو الصحي.

اقرئي أيضا : متى يمكن تقديم الفراولة للطفل؟

أضف تعليقا