طرق بسيطة لعلاج جفاف الاكواع

تعد البقع الجافة العنيدة على الاكواع من أكثر مشاكل الجلد شيوعًا. في حين أنه يسوء في الشتاء ، فإنه بالنسبة لبعض الناس يستمر طوال العام. هناك العديد من الأسباب وراء ذلك ، وأكثرها شيوعًا إهمال الترطيب. 
علاج الجفاف في أي جزء من الجلد هو الترطيب، وفي حالة الاكواع فإنكِ بحاجة لترطيب عميق بمواد طبيعية فعالة ومجربة. في ما يلي أهم خطوات ووصفات ترطيب الاكواع الجافة. 

1- التقشير

 

قد تقشرين وجهكِ مرتين على الأقل في الأسبوع وتتجاهلي تمامًا باقي جسمكِ الذي يحتاج إلى التقشير أيضًا. حسنًا، هذا أحد أسباب جفاف مرفقيك. استخدمي مقشرًا للجسم مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لتقشير كل جزء من جسمكِ برفق، مع إيلاء اهتمام خاص لمرفقيكِ وركبتيكِ وقدميكِ لأنها مناطق تميل إلى الجفاف. يمكنكِ استخدام مقشر الجسم الذي اشتريته من المتجر أو تحضيره في المنزل باستخدام الفوائد المغذية لزيت الزيتون وخصائص التقشير اللطيفة للسكر البني.

2- الترطيب 

 

الآن بعد أن تخلصت من كل الجلد الميت ، ستتمكن بشرتكِ من امتصاص المرطب وتغذيتها لفترة طويلة. بعد الاستحمام ، بينما لا تزال بشرتك رطبة قليلاً ، دلكي بشرتك بالفازلين للعناية المركزة بترطيب عميق للجسم، اتبعي حركات لطيفة حتى يتم امتصاصه. كذلك الجلسرين يشفي الجلد الجاف ويعيد الرطوبة في المناطق الجافة. 

 
3- العناية اليومية 

التقشير والترطيب بعد الاستحمام فقط لن يحافظ على الاكواع بعيده عن الجفاف لفترة طويلة بينما قد يصاب من جديد مع اتباع الروتين الطبيعي ووضع الاكواع على المكتب لفترات، وجميع العادات الخاطئة التي تسببت في المشكلة من الأساس، لذا، ننصحكِ بضرور العناية اليومية و التي تعتمد على تطبيق مادة على الاكواع تساعد في حبس الرطوبة في الداخل. 
طبقي فازلين طبيعي على الاكواع قبل النوم، لأن هذه الفترة يكون الجلد في حالة استعداد لامتصاص المادة وحبس الرطوبة في الداخل.
من ناحية أخرى،  يمكن للعديد من المواد الكيميائية القاسية الموجودة في الصابون وغسول الجسم أن تجعل الجلد جافًا، لذلك من المهم الاستثمار في أنواع غسول لطيفة على الجسم و غنية بمواد طبيعية مثل جوز الهند وزبدة الكاكاو .

اقرئي أيضا : كريم من صنع يديك للعناية بمنطقة الكوعين

أضف تعليقا