طريقة تبييض الركب والكوع في ثلاثة ايام

يتعرض الكوع والركبة للاسمرار ربما يكون بسبب الاحتكاك ، وتراكم خلايا الجلد الميتة ، والتعرض للشمس أو حتى عدم التوازن الهرموني. كذلك، غياب الغدد الدهنية في هذه المناطق مسؤول أيضًا عن التسبب في هذا الاسمرار. ومع ذلك ، لا ينبغي أن يمنعك ذلك من ارتداء ما تتمنيه. هناك بعض العلاجات المنزلية السهلة التي ستساعدك على تفتيح الكوع والركب الداكنتين خلال ثلاثة أيام فقط.

 

اقرئي أيضا : دليلك السحري لأهم خلطات تفتيح الأكواع


١- لبن رائب و الطحين 

يتمتع اللبن الرائب بخصائص تفتيح البشرة وترطيبها ، بينما يقشر الطحين الجلد بلطف لإزالة الخلايا الميتة. 

لتحضير خلطة التفتيح للأكواع الداكنة والركبتين ، اخلطي أجزاء متساوية من الطحين  واللبن الرائب لتشكيل عجينة سميكة. ضعي العجينة على المناطق المصابة واتركيها حتى تجف. يغسل بالماء الدافئ ويدلك برفق.

 

٢- مقشر زيت الزيتون والسكر 

زيت الزيتون

 

اسمرار المرفقين والركبتين قد يكون  نتيجة الجفاف وتراكم خلايا الجلد الميتة. يساعد تقشير المنطقة المصابة  بمقشر لطيف على حل المشكلة.

اخلطي ملعقة كبيرة من كل من زيت الزيتون والسكر وافركي المنطقة بحركات دائرية. يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة، و السكر يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة. 
 

٣- الصبار والحليب

علاج منزلي آخر فعال وطبيعي لعلاج  تفاوت لون البشرة هو استخدام فوائد الصبار و الحليب. يحتوي الحليب على خصائص ترطيب وتفتيح  للبشرة، أما الصبار مهدئ ومضاد للبكتيريا مما يجعله علاجًا ممتازًا لتفتيح البشرة.

اخلطي كمية متساوية من الحليب وجل الصبار وضعيه على ركبتك مرفقيك. اتركيه ليبقى طوال الليل واغسليه في صباح اليوم التالي. اتبع هذا بانتظام لبضعة أسابيع لرؤية النتائج.

 

الصبار

 

٤- مقشر ملح البحر و العسل 

 

المكونات: 

1 كوب عسل
1 كوب ملح البحر
1 كوب حليب جوز الهند
1 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة
زيت إكليل الجبل العطري

 

الطريقة: 

اخلطي العسل وملح البحر وجوز الهند في وعاء صغير من الماء المغلي.
أضيفي الخليط ببطء إلى حوض من الماء الفاتر.
رشي مسحوق القرفة وقطرات قليلة من زيت إكليل الجبل العطري في الماء.
نقع قدميك فيه لمدة 20 دقيقة.
قومي بفرك قدميكِ  بلطف ثم اغسلي قدميك بالماء الدافئ.
جففيهم بمنشفة ورطبيهم.

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة