طريقة تطبيق أحمر الشفاه السائل ليدوم طوال اليوم

لا يوجد شيء يضاهي أحمر الشفاه السائل الجيد. صعدت هذه التركيبات السائلة إلى شهرة الجمال منذ عدة سنوات وسرعان ما عززت مكانتها كأداة أساسية للمكياج. يوفر أحمر الشفاه السائل صبغة أكثر من أحمر الشفاه التقليدي ويوفر لون لا يتزحزح طوال اليوم. ولكن عندما يتعلق الأمر بالتطبيق السريع، فهناك بعض الأشياء التي يجب معرفتها لمساعدتك في تحقيق هذه الشفاه المثالية. 
قبل أن تبدئي، يبدأ مفتاح التطبيق المثالي لأحمر الشفاه السائل بشفاه مرطبة. من الأساسي تمامًا وضع مرطب للشفاه عند النوم. في عملية العناية بالبشرة، ابدئي بترطيب الشفاه بالبلسم وبحلول الوقت الذي تتجهين فيه إلى شفتيك خلال تطبيق المكياج، ستكون شفتيكِ جاهزة تمامًا . 

الخطوة الأولى: إزالة اللمعان الزائد بمنديل

نجود الرميحي


قبل البدء في وضع أحمر الشفاه، أزيلي أي لمعان إضافي من بلسم الشفاه بمنديل ورقي. الاستثناء الوحيد؟ إذا كنت تضعين أحمر شفاه سائل غير لامع وجاف جدًا، يمكنك ترك القليل من قوام البلسم هناك. سيجعلك ذلك تشعرين براحة أكبر على مدار اليوم. 

الخطوة الثانية: حددي شفتيك

تتمثل الخطوة التالية في عملية تحديد شكل شفتيك بعناية باستخدام قلم تحديد الشفاه وبعد شحذه، أنشئي علامة" X " في قوس كيوبيد. هذه هي الخطوة الأولى المتمثلة بتأطير قوس كيوبيد وهو ربما يكون الجزء الأبرز من فم شخص ما وربما الأجمل. بعد ذلك، ركزي على شفتك السفلى، مما يجعلها محفورة باستخدام محدد الشفاه تحت شفتك تماماً. بعد ذلك، ضعي علامتين من قوس كيوبيد نزولاً حول الشفة العلوية بالإتجاهين ومن الزاوية الى الخط الذي قمت برسمه تحت الشفة السفلية. بعد ذلك، قومي بتلوين شفتيك من الداخل بقلم التحديد.
إن استخدام قلم التحديد أولاً يساعد في إطالة عمر أي أحمر شفاه، سواء كان غير لامع أو لامع. مع أحمر الشفاه غير اللامع، غالبًا ما لا تحتاجين إلى تحديد الشفة بالكامل ولكن يمكنك استخدام قلم على حافة الشفاه إما للتظليل أو تحديد الوجه أو توفير حدود.

الخطوة الثالثة: قومي بمزج حواف شفتيك

نور ستارز


قومي بمزج حواف محدد الشفاه التي رسمتها للتو حتى لا تشعرين بأنها مرسومة أكثر من اللازم. قومي بمزج الأطراف بالفرشاة بعناية على طول الحافتين حيث تحصلين على القليل من التناقض من قلم التحديد لتنعيمه.

الخطوة الرابعة: ابدأي بوضع أحمر الشفاه 

الطريقة التي تبدئين فيها بتطبيق الحمرة على الشفة هي ليست حواف الشفاه كما فعلت مع قلم التحديد. ابدئي بالقرب من المكان الذي يفتح به فمك لأنه من الأسهل الاستمرار في التغيير والتبديل باتجاه حافة الشفاه بدلاً من محاولة التراجع عنها.

الخطوة الخامسة: امسحي أي تلطيخ


مررت أحمر الشفاه بالخطأ على ذقنك؟ تريدين التنظيف حول خط الشفاه الخاص بك؟ أصلحي أخطاء أحمر الشفاه باستخدام Skinceuticals Triple Lipid Restore 2: 4: 2. خذي فرشاة وضعي القليل من كريم الوجه على تلك الفرشاة وقومي بمسحها بفرشاة معدة بكريم الوجه. هذه خدعة لمحو المكياج من فنانين مكياج حول العالم. أنهي حمرة شفتيك عن طريق تمرير طبقة أخرى من الحمرة.

 

اقرئي أيضا: 5 استخدامات غريبة وغير متوقعة لاحمر الشفاه بالفيديو!

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج