كريم أساس سائل أم مات؟ إليك كيفية اتخاذ قرارك!

إذا كنت لا تخرجين من دون كريم الأساس في الخروجات الهامة أو حتى اليومية،  فعليك بالتأكيد تجربة التركيبتان السائلة والمات في وقت ما عند البحث عن الصيغة الصحيحة. يمكن أن يكون كريم الأساس في حد ذاته أحد أصعب المستحضرات التي يجب الحصول عليها بشكل صحيح نظرًا لوجود العديد من الاختلافات في ما يجعلها مناسبة - من اللون والملمس واللمسة النهائية وغير ذلك. نظرًا لأن اللمسة النهائية هي أحد أهم المتغيرات، فمن المهم معرفة ما إذا كنت تفضلين النهاية المات أو اللامعة. قبل ذلك، قمنا بتجميع كل ما تحتاجين لمعرفته حول كريم الأساس غير السائل مقابل الأساس المات، والذي يستحق الاستثمار فيها، وإيجابيات وسلبيات كل منها.

ما هو كريم الأساس السائل؟


يحتوي كريم الأساس السائل على مكونات تساعد البشرة على أن تبدو رطبة ومتوهجة وفي بعض الأحيان تضيف المزيد من اللمعان إلى البشرة للحصول على توهج طبيعي. توجد أنواع معينة من الزيوت والمرطبات في تركيبات كريم الأساس السائل للمساعدة في عكس الضوء وخلق بشرة أكثر شبابًا. المرطب هو عنصر موجود غالبًا في مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة للمساعدة في الحفاظ على ترطيب الأشياء. الزيوت الشائعة الموجودة في تركيبات كريم الأساس السائل هي زيت الجوجوبا أو زيت اللوز، ويمكن أن تتراوح التركيبات السائلة في أي شيء من المرطبات الخفيفة اللون إلى التركيبات السائلة التي توفر تغطية أكبر. عندما يتم العثور على كل من هذه المكونات في تركيبة الأساس السائلة، فإنها تعمل معًا للحفاظ على بشرتك تبدو شابة ومنتعشة.

إيجابيات كريم الأساس السائل


-    يساعد البشرة على الظهور بمظهر أكثر رطوبة: نظرًا للمكونات الموجودة في تركيبات كريم الأساس السائل، ستجدين بشرتك تبدو كما لو كنت قد شربت الكمية الموصى بها من الماء لهذا اليوم.
-    سهل التركيب والمزج: نظرًا لأن كريمات الأساس السائلة تميل إلى أن تكون أخف وزناً، فمن السهل بناؤها على البشرة لمزيد من التغطية عند استخدام فرشاة كريم الأساس أو أصابعك.
-    أنواع التغطية تتراوح من شفافة الى تغطية كاملة: هناك العديد من الصيغ المختلفة لكريم الأساس السائل؛ سواء كنت تحبين التغطية الشفافة أو شيء أكثر شمولاً، هناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها.
-    يعكس الضوء بشكل جميل على الوجه: تركيبات كريم الأساس السائلة ستجد الضوء. هذا يساعد في إعطاء بشرتك توهج الشباب.
-    يمكن وضعه على أجزاء أخرى من الجسم، مثل الرقبة والصدر: إذا كنت ترغبين في إضافته الى مناطق أخرى من جسمك، يمكن أن تستخدم التركيبات السائلة كمكياج للجسم وتميل إلى الاندماج بسهولة وتبدو أكثر طبيعية على الصدر والذراعين والرقبة وحتى الساقين.


سلبيات كريم الأساس السائل


-    لا يدوم دائمًا طوال اليوم: مع المزيد من صيغ كريم الأساس الندية الشفافة، قد تجدين أنك بحاجة إلى تحسين مكياجك أكثر طوال اليوم لإبقائه منتعشًا.
-    يواجه صعوبة في تغطية فرط التصبغ أو بعض مشاكل البشرة: في حين أن مشاكل البشرة هي جزء طبيعي من الحياة ولا تستدعي الخجل منها، إلا أن كريم الأساس السائل في بعض الأحيان يمكن أن يمنح تغطية أقل من نظيراتها غير المات. قد تجدين أنها لا تعطي تغطية كافية لحالات مثل الكلف والوردية وفرط تصبغ متفاوت.
-    يمكن أن تظهر زيتية المظهر على البشرة التي تميل إلى أن تصبح دهنية: إذا كانت بشرتك دهنية، يجب أن تلمسي وجهك عند اختيار تركيبات سائلة.
-    يمكن أن تجعل البشرة تبدو لامعة بشكل ملحوظ: يمكن لتركيبات الأساس السائلة أن تعزز اللمعان تمامًا، لذا ضعي ذلك في الاعتبار عند تحديد كريم الأساس الأفضل لك.
-    يمكن أن يعزز مظهر البثور: إذا كان لديك انتفاخات أو عيوب، يمكن لصيغ كريم الأساس السائلة أن تلفت الانتباه إليها في بعض الأحيان أكثر مما تفضلين

اقرئي أيضاً:أفضل بودرة للوجه بدون كريم اساس

أضف تعليقا