نصائح بسيطة للعناية بالشعر أثناء الحمل

هناك العديد من النصائح للعناية بالشعر أثناء الحمل والتي يمكنك اتباعها. فيعتبر الحمل من التجارب التي يمكن أن تمر بها المرأة الحامل، فقد يخضع جسمك لتغييرات عديدة استعداداً للعناية بطفلك الذي ينمو بداخلك. معظم هذه التغييرات خلال هذه الفترة ترجع إلى التغيرات الهرمونية أثناء الحمل. بالإضافة إلى ذلك، قد تحدث هذه الهرمونات الإضافية في جسمك تغييراً في دورات شعرك المنتظمة.

قد يبدو شعرك أكثر كثافة، أو قد يصبح جافاً جداً أو خشناً أو متجعداً. قد تلاحظ بعض السيدات أيضاً  تساقط الشعر.

1. تدليك الشعر

تدليك فروة رأسك يزيد من كثافة الشعر ويحسن الدورة الدموية، مما قد يحفز نمو الشعر.

يمكنك دهن شعرك بالزيت ثلاث إلى أربع مرات على الأقل أسبوعياً. يعد استخدام زيوت الشعر الطبيعية طريقة رائعة لتغذية شعرك. اختاري الزيوت التي تحتوي على مكونات صحية، مثل زيت الزيتون وجوز الهند وزيوت اللوز. سخني الزيت قليلاً، وتأكدي من أنه ليس ساخناً جداً، ولكن دافئاً فقط. ثم قومي بتدليك فروة الرأس والشعر، وسيساعد ذلك على تقوية الجذور ومنع تساقط الشعر.

2. الشامبو والبلسم

التأكد من استخدام الشامبو مرة إلى مرتين على الأقل في الأسبوع، واستخدام شامبو خفيف. ضعي بلسماً في كل مرة تغسلين فيها شعرك. انتبهي بشكل خاص لأطراف الشعر؛ لتجنب جفاف أو تقصف الأطراف.

3. تجنبي صبغ شعرك

من الأفضل تجنب تلوين شعرك أثناء الحمل، تشير الدراسات إلى أن استخدام صبغات الشعر يمكن أن يزيد من خطر انخفاض الوزن عند الولادة، ويسبب الحساسية أو العدوى، فمن الأفضل تجنبها أثناء الحمل.

4. تجنب تمشيط الشعر المبلل

تجنبي تمشيط شعرك عندما يكون مبللاً. دعي شعرك يجف بشكل طبيعي أو استخدمي مجفف الشعر على درجة متوسطة. ثم تمشيطه باستخدام مشط واسع الأسنان عندما يجف. هذا سوف يساعد على منع تساقط الشعر.

5. قص أطراف الشعر بانتظام

يمر شعرك بتغيرات مختلفة أثناء الحمل، مما يتسبب في تلف الشعر وتساقطه؛ مما يسبب تلف الشعر وتقصفه. 

6. اعرفي نوع شعرك

يمكن للتغيرات الهرمونية أن تسبب تساقط الشعر وجعله هشاً، وأكثر عرضة لعوامل التلف والتقصف؛ لذا لا داعي للقلق من أي تغيرات تحدث للشعر بل يجب في المقابل الاهتمام بالتغذية الصحية، وتناول الأطعمة التي تحتوي على بيوتين، فهي تحافظ على صحة الشعر ومنع تساقطه. 

اقرئي أيضا : نصائح بسيطة للعناية بالشعر أثناء الحمل

أضف تعليقا