تفل القهوة وفوائده المذهلة لإزالة السموم من بشرتك

تتعرض البشرة للكثير من المشاكل المختلفة بما في ذلك حب الشباب والطفح الجلدي والجفاف، وتُصبح باهتة وغير نقية.  ولكن يمكنك إزالة كل هذه الشوائب من بشرتك بشكل طبيعي مما يجعلها ناعمة ومشرقة، دون الحاجة لاستخدام أي من منتجات العناية بالبشرة الباهظة الثمن. في الآتي، تُقدم لك "الجميلة"، المكون المدهش لإزالة خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء والأوساخ من بشرتك وإضفاء توهجاً طبيعياً لبشرتك.

تفل القهوة وفوائده لبشرة صحية ومشرقة

أثبتت دراسة علميّة أنّ لمُستخلص بقايا القهوة قدرة على مُحاربة التّجاعيد، وضرر أشعة الشمس، وذلك عند إدراجه ضمن روتين العناية بالبشرة. كما يُعتبر مناسباً جداً لتقشير البشرة وذلك بفضل الحبيبات الخشنة، ولاحتوائه على مُضادّات الأكسدة.

وصفة تفل القهوة لبشرة خالية من التجاعيد

تعمل هذه الوصفة على التخلّص من حب الشباب والبثور، بالإضافة إلى شد البشرة. كما تُساهم في إزالة خلايا الجلد الميتة، وتعزيز مقاومة الجلد للجراثيم والميكروبات الضارة بالبشرة؛ ويعود ذلك إلى غنى تفل القهوة بالمواد المضادة للتأكسد. وطريقتها كالآتي:

يتم مزج كمية من بقايا القهوة مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز وتوزيعها على البشرة، والانتظار لمدة عشرين دقيقة، ثم غسل البشرة بالماء الدافئ وترطبيها.

وصفة تفل القهوة لبشرة نقية ونضرة

تُساعد هذه الوصفة في إصلاح الأنسجة التالفة، وزيادة مرونة الجلد، والتخلص من حبّ الشباب والرؤوس السوداء بالوجه، بالإضافة إلى تنقيتها وترطيبها جيداً. وطريقتها كالآتي:

يتم مزج ملعقتين من تفل القهوة مع ملعقتين من الكاكاو البودرة، وثلاث ملاعق من الحليب أو اللبن الرائب، بالإضافة إلى ملعقة عسل، وخلط المكوّنات جيداً، ثمّ تطبيق هذه الوصفة على الوجه لمدة ربع ساعة ثم غسله جيداً.

وصفة تفل القهوة لتهدئة البشرة وإخفاء علامات التعب الظاهرة عليها  

يُساعد تفل القهوة في تحسين مستوى الكولاجين في الجلد، وكذلك تحسين الدورة الدمويّة في الوجه. وطريقتها كالآتي:

إمزجي القليل من تفل القهوة مع بياض بيضة جيداً. طبقي المزيج على وجهك وعنقك مع التركيز على محيط شفتيك. أتركيه لمدة 10 دقائق ثم انزعيه بكمية وافرة من الماء الفاترة. كرري هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.

وصفة تفل القهوة للتخلص من الهالات السوداء

يُساعد تفل القهوة في تأخير ظهور علامات شيخوخة البشرة لإحتوائه على مُضادّات الأكسدة والكافيين، كما يُساهم في التخلص  من الهالات السوداء، والتقليل من الانتفاخ الذي يظهرُ تحتَ العينين. وطريقتها كالآتي:

تُمزج بقايا القهوة مع الماء، أو مع زيت جوز الهند للحصول على خليطٍ. يُوزّع الخليط تحت العينين. يُترك لمدة عشر دقائق، ثم يُغسل بالماء.

أهمية تنظيف بشرة الوجه:

إزالة الأوساخ المتراكمة على البشرة، والمساهمة في تنشيط الدورة الدموية في الوجه.
تزويد البشرة بالعناصر الغذائية الضرورية لها. 
تجديد خلايا البشرة، والتخلص من الزيوت المتراكمة عليها.
تقليل من اسمرار الوجه الناتج عن كثرة التعرّض لأشعة الشمس.
إزالة الحبوب، والندوب، وغيرها من المشاكل التي قد تُعاني منها البشرة.

إقرئي أيضاً:

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف

تونر لتضييق المسام والعناية بالبشرة

طرق ازالة حب الشباب من تيك توك يحذر منها اطباء البشرة

أضف تعليقا