مقشر الوجه لتفتيح البشرة

تتعرض البشرة للتلف والاسمرار بفعل العوامل الخارجية، مثل أشعة الشمس وربما بعض مستحضرات المكياج الرديئة. وحتى بدون أي عوامل قد تتعرض البشرة للاسمرار لمجرد تراكم خلايا الجلد الميتة، لذا، تقشير البشرة هو خطو أساسية لا غنى عنها. 
الكركم له خصائص مضادة للميكروبات علاجية للبشرة ، كما أنه يشكل مكونًا رائعًا في وصفات العناية بالبشرة وخاصة المقشرات.

فوائد مقشر الكركم للبشرة

 

الكركم؛ له فوائد كبيرة مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات ومشرقة. له خصائص علاجية للبشرة ويساعد على تفتيح البشرة  من التصبغات. يعالج البقع الداكنة والهالات السوداء والاسمرار حول الفم. يزيل حب الشباب والرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء. يعزز الكولاجين عن طريق التحفيز اللطيف ويخفف الندبات الخفيفة تدريجياً. يساعد على محاربة حب الشباب ويفتح المسام. يزيل السموم وينقي البشرة.

دقيق الحمص؛ له خصائص تساعد على تفتيح البشرة. يساعد في علاج الاحمرار وأي التهاب للجلد بما في ذلك احمرار حب الشباب وحروق الشمس والطفح الجلدي على الجلد. كما أن له خصائص تقشير لطيفة تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة. يغذي البشرة ويحارب حب الشباب ويرطب ويعالج البقع الجافة ويجعل البشرة ناعمة ومتوهجة. 

الزبادي؛ يجعل البشرة ممتلئة ومتوهجة. يقشر الجلد الميت ليكشف عن بشرة مشرقة ومتوهجة. 


المكونات: 
1 ملعقة صغيرة كركم بري عضوي
1 ملعقة كبيرة دقيق الحمص
ملعقة من الزبادي
الطريقة: 

اقرئي أيضا : مقشر الكركم لتفتيح البشرة بشكل طبيعي


في وعاء، أضيفي دقيق الحمص والكركم. استخدم الكركم البري أو الكركم الأبيض، هذه الأنواع من الكركم مخصصة لعلاجات التجميل وليست مخصصة للاستهلاك، ثم تضاف كمية كافية من الزبادي لعمل عجينة قابلة للدهن.

ضعيه بالتساوي على بشرة الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة. رشي بعض ماء الورد لترطيب البشرة والتدليك برفق لتقشيرها. اشطفي وجهكِ واتركيه حتى يجف. 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة