طرق بسيطة لاستخدام الطماطم للحصول على بشرة صحية ومتوهجة 

فوائد صحية لبذور الطماطم، فهي مليئة بالعديد من العناصر الغذائية، تعد مصدراً جيداً لفيتامين س ومضادات الأكسدة التي تمنحك بشرة متوهجة. 

لتطبيق عصير الطماطم على الجلد فوائد عديدة. يمكنك استخدام عصير الطماطم أو الطماطم المهروسة أو لب الطماطم للوجه عن طريق إضافة مكونات أخرى للطماطم مفيدة للبشرة. 

 

الأحماض الموجودة في الطماطم خفيفة على الجلد، لذا يمكنك استخدامها حتى لو كانت بشرتك حساسة. تشمل فوائد الطماطم للبشرة ما يلي: 

1-الطماطم والعسل 

للعسل الكثير من التأثيرات الإيجابية على الجلد، ويمكن أن يؤدي خلطه بالطماطم إلى تعزيز توهج البشرة. 

هناك حاجة إلى ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من لب الطماطم. اخلطيها جيداً قبل وضعها بالتساوي على الوجه واتركيه على البشرة لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك. يمكنك القيام بتلك الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة نضرة. 

 

2 -الطماطم والبابايا 

 مزيج الطماطم والبابايا لمنع شيخوخة الجلد المبكرة وتقليل البثور والندبات. 

اخلطي ملعقتين كبيرتين من لب الطماطم مع ملعقتين كبيرتين من البابايا. حضري عجينة سميكة وضعيها على بشرتك. اتركيها تجف لمدة 15 دقيقة وكرري الوصفة مرتين في الأسبوع. 

 

3 - زيت الطماطم وزيت شجرة الشاي 

تحتوي الطماطم على عوامل تنظيف عميقة للبشرة، وبالتالي تمنع ظهور الحبوب وتقلل حب الشباب، خاصة عند مزجها مع الخصائص المهدئة لزيت شجرة الشاي. 

قومي بإزالة اللب من حبة طماطم وأضيفي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي العطري. ضعيه على الوجه بالكامل، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسليه. كرري مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لعلاج لحب الشباب. 

4- الطماطم والكركم 

 

عند دمج الطماطم الكركم فكلاهما يساعد على منح التوهج للبشرة لغناهما بمضادات الأكسدة التي تحارب الالتهابات، وتساعد على توحيد لون البشرة وتفتيحها وتحسين البشرة وإشراقها. 

اخلطي عصير حبة طماطم مع كمية قليلة من مسحوق الكركم ومسحوق خشب الصندل لتكوين عجينة. واسترخي حتى يجف ثم اغسليه بالماء الفاتر. 

5-الطماطم واليمون 

دمج الطماطم وعصير الليمون تعمل على تقليص المسام وتقليل انتشار البثور وخذي لب حبة طماطم وامزجيها ببضع قطرات من عصير الليمون وضعيها على وجهك لتقليص المسام الواسعة واشطفيه بالماء الفاتر بعد 10-15 دقيقة. 

6-الطماطم والجزر 

الطماطم والجزر كلاهما يساعد على محاربة حب الشباب والتصبغ والتجاعيد وتوحيد لون البشرة. أضيفي حبة طماطم للحصول على قوام كريمي، يمكنك إضافة بذور الكتان أو اللوز؛ وتناوليه يومياً للحصول على بشرة متوهجة. 

الآثار الجانبية لتطبيق الطماطم على الوجه 

 

الطماطم مفيدة بالفعل للبشرة، ولكنها قد تسبب أيضاً بعض الآثار الجانبية. إذا كانت بشرتك تعاني من حساسية يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الطماطم أيضاً إلى تهيج بشرتك، قد تشعرين بالحرقان عند استخدام الطماطم إذا كنت تعانين من طفح جلدي. 

إذا شعرت بتهيج بعد وضع الطماطم على وجهك، فتوقفي عن استخدامها على الفور واستشيري طبيب أمراض جلدية في هذه الحالة. 

اقرئي أيضا : الطماطم لتفتيح البشرة الدهنية

أضف تعليقا