مقشر الكركم لتفتيح البشرة بشكل طبيعي

يساعد الكركم على إذابة الخلايا السطحية الميتة ويمهد الطريق لبشرة نقية على السطح. يمكن لمسحوق الكركم أن يفتح لون البشرة ويعيد إشراقتها، لاسيما وأنه يحمي أضرار أشعة الشمس، مما يمنحك بشرة أكثر إشراقًا وصحة. 
يزيل مقشر الكركم علامات الاسمرار كما يرطب البشرة ويحميها من الجفاف.
الكركم مليء بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات. يحارب البكتيريا ويهدئ التهابات الجلد. يمكن أن يساعد تقليل الالتهاب وتهدئة الجلد في التخلص من الاحمرار أو الحكة أو أي تهيج على الجلد. ثبت أيضًا أنه يضيف توهجًا طبيعيًا للبشرة.

 

خصائص الكركم المضادة للالتهابات تستهدف مسامك وتهدئ بشرتك. يساعد على تنظيف البشرة وشفائها تمامًا لعلاج حب الشباب من الداخل. تدعم خصائص الكركم أيضا عوامل تحسين الملمس الناتج عن الندوب المتروكة. بالإضافة إلى ذلك ، من المعروف أن الكركم يعزز نمو الكولاجين الذي يساعد بشكل أكبر في تلاشي اثار الحبوب.
السكر عنصر فعال وممتاز يقشر البشرة ويزيل الطبقة العليا من الجلد، ما يترك البشرة منتعشة ومشرقة. 


مكونات مقشر الكركم: 

سكر - 1/4 كوب
 زيت الحبة السوداء - 1/4 كوب
 غسول الجسم - 1/4 كوب 
مسحوق الكركم - 1 ملعقة صغيرة
الطريقة: 

 

استخدمي السكر الناعم لعمل المقشر ، إذا كان لديكِ سكر عادي ثم اسكبي السكر في وعاء الخلاط واخلطيه لمدة 2-3 ثوان حتى تحصلي على قوام ناعم يشبه الرمل.

يُسكب السكر في وعاء ، ويُضاف مسحوق الكركم والزيت من اختياركِ. إذا كنت لا تحبين ، أضيفي أي غسول طبيعي للجسم. زيت الحبة السوداء مناسب لجميع أنواع البشرة. يمكنك أيضًا استخدام أي زيوت للوجه لا تسبب انسداد المسام.

استخدم هذا المقشر مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة أكثر نعومة. ضعي المقشر على بشرة رطبة ودلكيه برفق على بشرتك واشطفيه.

اقرئي أيضا : مقشر الكركم للوجه والجسم.. مفعوله رائع

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة