رجيم العيد الطارئ 2 كيلو باليوم

هل لديك مناسبة خاصة؟ إليك كيفية تخسيس الوزن بسرعة إليك رجيم العيد الطارئ 2 كيلو باليوم من خلال خفض كمية السعرات الحرارية، خاصة الكربوهيدرات والصوديوم الذي تستهلكينه بشكل كبير، وهي استراتيجية ستجعلك تفقدين الكثير من وزن الماء، كما تعد بذلك إليزابيتا بوليتي، مديرة التغذية في مركز Duke Diet & Fitness Center.
في حين أن رجيم العيد الطارئ لتخسيس 2 كيلو باليوم مصمم لتحقيق نتائج سريعة، فلا تستمري فيه لأكثر من أسبوع. لم تثبت الدراسات سلامة الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية والكربوهيدرات على المدى الطويل.

رجيم العيد الطارئ لتخسيس 2 كيلو باليوم

 

 تجنب الإفراط في تناول الكربوهيدرات والالتزام بتناول 35 جراماً من الكربوهيدرات يومياً ووجبة واحدة من الحبوب الكاملة، ووجبتين من الفاكهة يتم اختيارهما بعناية وثلاث إلى أربع حصص من الخضروات والابتعاد عن الخضروات عالية الكربوهيدرات مثل الذرة والموز والجزر والقرع.

 اختيار الخضروات

بدلاً من ذلك، نختار الكوسة والملفوف (كوب واحد مقطع يحتوي على حوالي 5 جرامات من الكربوهيدرات)، أو البازلاء (يحتوي الكوب الواحد على حوالي 8 جرامات).

 

الفواكه غير المحلاة

بالنسبة للفواكه، فإن الفراولة غير المحلاة هي الخيار الأفضل؛ لأنها منخفضة السعرات الحرارية (49 لكل كوب) ومنخفضة نسبياً في الكربوهيدرات (12 جراماً لكل كوب). 

 قطعة فاكهة تحتوي على 112 سعرة حرارية و29 جرام كربوهيدرات.

3.البروتين الخالي من الكربوهيدرات 

 

4 إلى 6 حصص يومياً من البروتين الخالي من الكربوهيدرات مثل السمك المشوي أو المسلوق أو الدواجن أو بياض البيض. 

الامتناع عن تناول الجبن

يجب الامتناع عن تناول الجبن ومصادر البروتين الدهنية الأخرى للأيام الثلاثة القادمة، وكذلك جميع الرقائق والوجبات الخفيفة والحلوى والوجبات السريعة.

لا للصوديوم

 في الأيام الثلاثة المقبلة، نقلل ما لا يزيد على 1500 ملليجرام، أي ما يعادل حوالي نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام تجنبي إضافة أي ملح بوجه عام إلى أطباق طعامك. 

كوب واحد فقط من حساء الطماطم المعلب والمجهز، على سبيل المثال، يحتوي على 1,383 ملليجرام من الصوديوم.

 لا للسكر الأبيض 

 

نتخلص من جميع البطاطس والمكرونة الخالية من الكربوهيدرات والخبز الأبيض والسكر لهذه الأيام الثلاثة.

تناول ثمانية أكواب من الماء 

 الماء يساعد على الشعور بالشبع ويمنع الإمساك الذي يشكل خطورة عند اتباع نظام غذائي.

 

تمرنوا، لكن لا تفرطوا

حافظوا على 60 دقيقة يومياً من تمارين الكارديو الشديدة عالية التأثير، مثل الجري، أو 90 دقيقة من التمارين الشاقة المعتدلة، مثل المشي لمسافات طويلة.

اقرئي أيضا : رجيم رمضان رشاقة بدون حرمان

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة