بعد آخر ظهور لشيرين عبد الوهاب كيف يسبب الاكتئاب زيادة الوزن


 بعد آخر ظهور لـ شيرين عبد الوهاب خلال حفل اقامته في دولة الكويت، اصبحت حالتها النفسية موضوع حديث عدد كبير جداً من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي كما من الخبراء والاعلاميين. ومن هؤلاء الاعلامي المصري عمرو اديب الذي تطرق الى تلك الحالة في حلقة من برنامجه الحكاية الذي يعرض على شاشة قناة MBC مصر. وقال ان شيرين ظهرت على المسرح بشكل مختلف  مرتديه ملابس مختلفة وبكت أكثر من مرة. واعتبر انها تحتاج الى من يساعدها لتتخطى ازمتها. واثر هذا تساءل الجميع عما اذا كان الاكتئاب يسبب فعلاً زيادة الوزن.

الاكتئاب وزيادة الوزن 

 

شيرين عبد الوهاب


تم التطرق الى العلاقة بين الاكتئاب وزيادة الوزن عبر المواقع بعد آخر ظهور لشيرين عبد الوهاب بشكل مختلف. وفي هذا السياق يتناول الخبراء موضوع التوتر ويتحدثون عن زيادة الوزن الانفعالية. ويشيرون الى ان التوتر المزمن والقلق والانفعالات السلبية يمكن ان تؤدي الى زيادة الوزن. والسبب هو ان هذا قد يدفع الى تناول كمية كبيرة من الطعام او ان الجسم يقوم برد فعل ويعمل على تخزين دهونه من اجل مواجهة خطر محتمل.  
- في حال التوتر تفرز الغدد الكظرية نسبة مرتفعة من هرمون الكورتيزول. وفي هذه الحالة يقوم الجسم بخطوة احترازية لمواجهة الخطر المحتمل من خلال تخزين الدهون للحفاظ على طاقته. 

 


- يؤثر الكورتيزول على عملية تخزين السكر ويحد من حجم الكتلة العضلية. ويرتبط ارتفاع مستواه الى حد كبير بزيادة نسبة الدهون في منطقة البطن وخصوصاً لدى النساء. 
- يلجأ الكثير من الاشخاص في حالة الشعور بالتوتر الى تناول كمية كبيرة من الطعام. ويشكل هذا نوعاً من التعويض ويدفع الى الاحساس بالراحة المؤقتة. وغالباً ما يتم اللجوء الى استهلاك المأكولات التي تحتوي على السكر. 
 - ويظهر الجوع النفسي بشكل مفاجئ وان مر على موعد الوجبة الاخيرة وقت قصير. ومن الممكن ان يسبب تناول الطعام في هذه الحالة الشعور بالذنب. 
- اشارت دراسة اجريت في ابريل من العام 2015 ونشرت نتائجها في صحيفة Appetite الى ان تناول الطعام بسبب الانفعال يسبب زيادة مؤشر كتلة الجسم وبالتالي الوزن. وفي المقابل وجد الخبراء ان تغيير طريقة التعويض النفسي يساعد على خسارة نحو 4.5 كيلوغرام خلال عامين.   

كيفية خسارة الوزن الزائد بسبب التوتر 


بعد آخر ظهور لشيرين عبد الوهاب بات الجميع يتمنون ان تعود الى سابق عهدها نفسياً لكن ايضاً على المستوى الفيزيولوجي اي ان تستعيد رشاقتها مجدداً. ويبدو ان هذا ممكن. 
- الخطوة الاولى التي يجب القيام بها في هذا الاتجاه هي محاربة التوتر. واول ما يمكن فعله هو الحرص على التفكير بطريقة ايجابية.  
- من الضروري التعرف على حقيقة الاشارات التي يرسلها الجسم مثل الجوع والذوق والشبع. فهذا يمنع الوقوع في فخ الجوع الانفعالي. ومن اجل هذا يدعو الخبراء الى اتباع طريقة اطلقوا عليها تسمية تماسك القلب.

 

 

وهي تقضي بالتنفس ببطء وبشكل منتظم بين الشهيق والزفير، الامر الذي يساعد على استعادة الهدوء وعلى التحكم بالاحساس المباغت بالجوع. ومن المهم فعل هذا ضمن 6 دورات في الدقيقة ولمدة 5 دقائق. 
اذاً بعدما اثار آخر ظهور لشيرين عبد الوهاب والاختلاف الكبير الذي طرأ على شكلها الجدل، حان الوقت لتدارك هذا الامر ولمعرفة كيفية التحكم بالوزن ومنع التوتر من التأثير سلباً عليه.  
   

اقرئي أيضاً:شاهدوا مفاجأة بنات شيرين عبد الوهاب لها في يوم الأم

أضف تعليقا
المزيد من رشاقة النجمات