قصص ولادات ملكية عبر التاريخ

عادة ما تكون اخبار العائلة المالكة البريطانية محط اهتمام عدد كبير من المتابعين في العالم أجمع، فأمراء واميرات العائلة  المالكة البريطانية كانت  لهم قصص خاصة جدا عن ولادة كل منهم،  في هذا المقال سنعرض ابرز قصص الولادة التي نعرفها عن عبر التاريخ  لابناء وبنات العالة المالكة.

الملكة إليزابيث الثانية 


ولدت يوم 21 أبريل نيسان عام 1926 في منزل جديها لوالدتها وهما إيرل وكونتيسة ستراثمور

الأمير تشارلز 


ولد ولي عهد بريطانيا في قصر باكنغهام يوم 14 نوفمبر من العام 1948 وقد استغرق مخاض والدته 30 ساعة قبل أن تلده بعملية قيصرية. 
ويذكر أن الأمير فيليب كان يلعب الأسكواش مع سكرتيره الخاص في قسم آخر من القصر وعندما علم بولادة ابنه سارع إلى إحضار باقة من الورد الأحمر والقرنفل. 
الجدير بالذكر أن  ولادة تشارلز كانت أول ولادة لا يحضرها وزير الداخلية البريطاني والذي كان من المعتاد أن يحضر الولادات الملكية ليتأكد من حصولها ومن جنس المولود. 

الأميرة آن


ولدت في 15 أغسطس عام 1950 في منزل كلارنس وهو مقر ملكي يقع في لندن لأن قصر باكنغهام كان يخضع لتجديدات في تلك الفترة بعد الدمار الذي تعرض له خلال الحرب العالمية الثانية.

الأمير أندرو


ولد في قصر باكنغهام يوم 19 فبراير شباط عام 1960 .

الأمير إدوارد 


ولد الأمير إدوارد في 10 مارس آذار عام 1964 في قصر باكنغهام وهذه المرة حضر الأمير فيليب الولادة وأمسك يد زوجته خلال العملية ليصبح أول من يحضر ولادة ملكية من ذكور الأسرة المالكة. 

الأمير ويليام 


ولد في جناح ليندو في مستشفى سانت ماري يوم 21 يونيو عام 1982 وقد تم تحفيز الطلق الاصطناعي لديانا من أجل ولادته لأنها لم تعد تحتمل الضغط الذي سببته لها الصحافة. ويقال إن ديانا ولدته وهي واقفة. وكانت الملكة أول من زار ويليام في المستشفى. وقد تواجد تشارلز في المستشفى لحضور الولادة 

الأمير هاري


ولد الأمير هاري قبل أسبوع من موعده في 15 سبتمبر عام 1984 وكانت ولادته في جناح ليندو مثل أخيه الأكبر. وقد استمر مخاض ديانا 9 ساعات كانت تقرأ كتاباً خلال الساعات الستة الأولى منها. 

الأمير جورج 


من أجل ولادة جورج في جناح ليندو في مستشفى سانت ماري كان برفقة دوقة كامبريدج  كيت ميدلتون 20 شخص بين أطباء وطواقم تمريض لرعايتها والعناية بالمولود الجديد في حال الحاجة لذلك وتم إجبار الجميع على التزام الصمت. وقد ولد جورج يوم 22 يوليو تموز عام 2013 .
يذكر أن من بين أول الأشخاص الذين زاروا الدوقة بعد ولادتها كانت مصففة الشعر الخاصة بها وكذلك مساعدتها وخبيرة الإطلالة الخاصة بها لمساعدتها على تحضير نفسها لتعريف الشعب على الأمير الصغير حيث ارتدت فستان أزرق وأبيض من جني باكهام Jenny Packham .

الأميرة شارلوت 


ولادتها في جناح ليندو كانت خالية من المشاكل وقد أتت الأميرة الصغيرة في 2 مايو أيار عام 2015 وقد استغرق مخاضها ساعتين ونصف ولم تحتج خلالهما الدوقة إلى أي أدوية مخففة للألم. 
وقد أعلن القصر عن ولادتها من خلال تغريدة على تويتر .

الأمير لويس


الإبن الأصغر لدوقة ودوقة كامبريدج ولد في 23 أبريل نيسان عام 2018 في جناح ليندو كشقيقيه وقد تركت والدته المستشفى بعد ساعات قليلة على ولادته. 

أرتشي


ولد أرتشي ابن ميغان ماركل  والأمير هاري في 6 مايو عام 2019 لكن لم يعرف الكثير عن ولادته كما لم يتم إعطاؤه أي لقب رسمي 

ليليبت ديانا 


الابنة الثانية لهاري وميغان لكن لم تصلنا أي معلومات عن ولادتها كل ما نعرفه أنها ولدت في 4 يونيو حزيران عام 2019 .

 

اقرئي أيضاً:منازل العائلة المالكة البريطانية

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية