أسرار إخفاء أبرز مشاكل البشرة بالمكياج!

 

في الحقيقة، تعاني كلّ فتاة مشكلةً أو أكثر من مشاكل البشرة وترغب بشدّة في إخفائها. صحيح أن الحصول على بشرة خالية من العيوب يشكّل تحدياً بحد ذاته، لا سيما أن علينا التعامل مع عدد كبير من مشاكل البشرة الشائعة. ومن المهم بالنسبة إلينا أن نشعر بالراحة في كل الأوقات، وغالباً ما يساهم المكياج في تعزيز هذا الشعور! وسنساعدك في ما يلي على اكتشاف بعض مشاكل البشرة الشائعة وكيفية التخلّص منها بواسطة المكياج.

المشكلة: الهالات السوداء

                                                                                        نهى نبيل 

 

إنّ الهالات السوداء هي كابوس كلّ فتاة، وبخلاف النوم لثماني ساعات للمحافظة على جمال بشرتك وشرب الكمّية المناسبة من المياه يومياً، نملك في جعبتنا بعض حيل المكياج التي تستطيعين من خلالها التخلّص من الهالات بلمح البصر. 
يسيطر عموماً اللون الأزرق أو البني على الهالات السوداء، لذلك وبعد وضع كريم الأساس، استخدمي مصحح اللون بدرجة لون برتقالية، وضعي كمية صغيرة فوق الهالات واحرصي على توزيعها بالتساوي. فدرجة اللون البرتقالية ستغطي أيّ لون داكن تحت العينين. ثمّ، ضعي فوق المصحح القليل من خافي العيوب بدرجة لون صفراء خفيفة، لتضفي الإشراقة على إطلالتك. وننصحك لأفضل النتائج، اختيار نوع سائل يتمتع بميزة التغطية الكاملة من خافي العيوب. 

المشكلة: حبوب الوجه

  

                                                                                         غالية محمودي 


نتفهّم شعور أن تستيقظي لتجدي بثرة جديدة على وجهك. ولكن لا داعي للقلق، فبوسعك إخفاءها بتربيت كمية من مصحح اللون بدرجة لون خضراء عليها، إذ تخفي هذه الدرجة الاحمرار الذي تتسبب به البثرة. من ثمّ، ضعي فوق المصحح القليل من خافي العيوب بدرجة لون وردية خفيفة. وكخطوة نهائية، ثبّتي المستحضرات التي وضعتها للتو بواسطة البودرة التي ستخفي بثرتك وكأنها لم تكن.

المشكلة: المسام الواسعة

                                                                                عهود العنزي


تشكّل المسام الواسعة في بعض الأحيان، مصدر إزعاج للفتاة، ولكن الطريقة الأفضل لتبدو المسام أصغر حجماً هي بجعل المكياج خالياً من اللمعان قدر المستطاع. ولتحقيق هذا النوع من المكياج، ابدئي ببرايمر للوجه بتركيبة مبنية على السيليكون لتضفي على بشرتك ملمساً ناعماً ولتقلّصي مظهر المسام الواسعة. ثم ضعي فوق البرايمر، طبقةً من كريم الأساس الخالي من اللمعان وثبّتيه بواسطة البودرة، مما سيمنحك بشرة ناعمة، تكاد المسام لا تبدو عليها. كما ننصحك بالابتعاد عن منتجات البشرة المضيئة أو البرّاقة أو اللمّاعة، إذ أنّها تبرز المسام الواسعة بشكل أكبر. 

المشكلة: البشرة الجافّة والمقشّرة


ليس من السهل وضع كريم الأساس على البشرة الجافّة والمقشّرة، فالخطوط الرفيعة تبرز على البشرة الجافة عند وضع كريم الأساس من جهة، فيما يلتصق الكريم بالبشرة المقشّرة من جهة أخرى ما يؤدي إلى نتيجة غير مرضية على الإطلاق. ولكن باستطاعتك تجنّب هذه المشكلة الشائعة من خلال تقشير بشرتك بشكل منتظم. فهذه العملية هي الأنسب للتخلّص من خلايا البشرة الميتة على سطح بشرتك، وسرعان ما ستلاحظين أنها أصبحت منتعشة ومتجددة بعد التقشير. حاولي كذلك استعمال فرشاة بشكل منتظم خلال روتينك المعتاد للعناية بالبشرة، فهي ممتازة للمساعدة على تقشير الوجه. 

 

اقرئي أيضاً:أفضل فاونديشن للبشرة الجافة والحساسة... الحل لكل مشاكل البشرة

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج