تفادي هذه الأخطاء الفادحة في إزالة مكياجك

إزالة المكياج بعد السهرة أو العمل وحين تعودين إلى المنزل أمر أصعب حقاً خاصة في أوقات الليل المتأخرة حين تكوني منهكة من يوم مليء بالأعمال، وطبعاً وكأي واحدة منا ستغسلين وجهك بالماء أو تستخدمين غسول الوجه المنظف على الفور ، ولكن هل حقاً  ماتقومين به صحيح و صحّي؟ إليك ببعض الأخطاء التي عليك تفاديه أثناء إزالة المكياج. 


1.    الخطأ الأول هو أن لاتزيلي مكياجك على الإطلاق، خاصة حين تتجاهلين مخاطر هذا الأمر على بشرتك لمجرّد أنك تريدين النوم على الفور، عليك أن تعلمي أن ترك المكياج على بشرتك يساعد على جفافها  يظهر عيوبها ويحفّز ظهور البثور بسبب البكتيريا التي تتشكل نتيجة اختلاط مستحضرات المكياج مع زيوت بشرتك أثناء الليل. 
2.    حين تمسحين وجهك بمنديل إزالة المكياج وتتوجهين إلى النوم مباشرة دون غسل وجهك فأنت لم تنظفيه بالشكل المناسب حيث ستبقى بقايا المستحضرات ولو بشكل قليل على بشرتك بالإضافة إلى مواد مزيل المكياج التي قد لا تكون صحية لبشرتك. 


3.    لا تستخدمي منديل واحد أو قطنة واحدة لتنظيف كل وجهك من عينيك إلى باقي بشرتك، من الأفضل بدلا من ذلك استخدام قطعتين للمسح إحداها لتنظيف كامل الوجه والأخرى لمسح ما تبقى من المكياج على بشرتك. 
4.    حين لا تصبرين على إزالة كل مكياج عينيك، سيسبب ذلك الإلتهابات والضرر على العين، لذا ننصحك بأن تتحلي ببعض الصبر في إزالة الماسكارا و الأيلاينر المتبقي على عينيك حتى لو استخدمت الكثير من قطن مزيل المكياج، استخدم أيضاً تلك المخصصة للعيون فهي أسرع للإزالة مع وضعها لفترة على العين ثم إزاحتها للخارج. 

 


5.    كما للمكياج هناك تركيبات مائية أو زيتية مناسبة لنوع المكياج الذي تضعينه. استخدمي مزيل المكياج المائي لإزالة المكياج الخفيف، المزيل المائي  الزيتي لإزالة كريم الأساس و الماسكارا والمكياج الثقيل. 
6.    من الخطأ أن تغسلي وجهك بمياه ساخنة جداً، بدلاً من ذلك الماء الفاتر بدرجة حرارة جسمك سيكون مثالي لإزالة سريعة لبقايا مكياجك. 
7.    عليك تحديد نوع بشرتك لتتمكني من تحديد نوع مزيل المكياج الملائم لبشرتك إن كانت زيتية أو جافة أو مختلطة أو عادية. 


8.    انتبهي إلى درجة حموضة مستحضر مزيل المكياج، فيجب أن يكون ما بين 3.0 إلى 3.5 ليقوم بمهامه على أفضلها، وأغلب دور المكياج تكتب نسبة الحموضة على علبتها. 
9.    خطأ أن تستعملي منشفتك لتنظيف مكياجك المتبقي، صحيح أنها تقوم بدور مساعد في التنظيف والتقشير ولكنها تحدث خدوشاً وأضرار على البشرة، استخدمي مقشر أو منظف للوجه لطيفاً بدلاً من ذلك.
10.    لا تفركي وجهك بقوة بالمنشفة لتجفيفه، هذا الأمر خاطئ يسبب الخدوش وبدلاً من ذلك جففي بشرتك بطريقة التربيت اللطيف.  


اقرئي أيضا:افضل منتج طبيعي لازالة المكياج بزيت اللوز

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج