تجنبي هذه الأخطاء الخطيرة أثناء تطبيق المكياج بعد سن الثلاثين!

 

لا شكّ أنك تحبين وضع المكياج لاعتقادك بأنه يزيدك جمالا و يساهم في إبراز ملامح وجهك. لكن هل تعلمين بانه بعد سن الثلاثين تبدأ المرأة بفقدان مرونة البشرة ويصبح وجهها عرضةً للترهّل؟ في مثل هذه الحالة، فإن الاستعمال الخاطئ لبعض مستحضرات التجميل، سيجعلها تبدو أكبر سناً، متعبة، كما يقلل كثيراً من جمالها.


إليك هذه الأخطاء الخمسة التي لا بدّ من تجنبها عند تطبيق المكياج  الناعم لكل يوم:


-    تحديد الوجنتين:

بسبب تراجع نسبة الكولاجين، تبدو وجنتي المرأة متقورة نوعاً ما مع التقدم في السن. و يؤدي استعمال البلاش بلون داكن على تجويفة الخدين، إلى زيادة الشكل المترّهل للخدود. في هذه الحالة، من المفضل تطبيق القليل من البلاش على تفاحتَي الخدين، و من ثمّ مزجه بحركات دائرية باتجاه خط الشعر. للحصول على إطلالة أكثر شبابًا، من المفضل استعمال اللون الزهري- المشمشي، و من ثمّ استعمال الظلال اللمّاعة أعلى عظمتَي الوجنتين للحصول على إطلالة الخدود المرفوعة.

جويل ماردينيان


- أحمر الشفاه الداكن:

مع العمر، تفقد الشفاه لونها الزهري النضر، و لذلك فإن أحمر الشفاه البني الداكن الذي كان يليق بك جداً عندما كنتِ في العشرينيات من العمر، سيبدو غير مناسب لك الآن. الأفضل استعمال الألوان الفاتحة والناعمة مثل العنابي والوردي و الدراقي. فهذه الألوان ستفضي لمسات من الإشراق والنضارة على شفتيك. استعملي أيضاً ملمّع الشفاه الذي يعطيك المزيد من الحيوية.


- وضع طبقات متعددة من البودرة:

الإكثار من وضع البودرة المضغوطة أو كريم الأساس يفقد البشرة رونقها و نضارتها أكثر مما يخفي ما فيها من عيوب. كذلك فإن تنفيذ لمسات نهائية لأكثر من مرة، يتعب البشرة و يجعلها تبدو مسنة. ما يمكنك فعله لتجنب كل ذلك، هو وضع القليل من البودرة المضغوطة فقط في أماكن محددة، مثل أماكن الإفرازات الدهنية على الأنف و الجبهة و الذقن للتقليل من اللمعان. و في حال لاحظتِ أن بشرتك أصبحت لمّاعة خلال النهار، يمكنك الاستعاضة عن البودرة المضغوطة باستعمال الأوراق المخصصة لتجفيف الإفرازات الذهنية.

ريم السويدي


-   ظلال العيون اللزج والداكن:

صحيح أنه سهل التطبيق، لكن سرعان ما يتجمّع هذا الظلال في خطوط واضحة على الجفون، و بدل أن يبرز جمال عينيكِ، يجعلك تبدين غير أنيقة في خيارك. الأفضل استبداله بالظلال اللمّاعة والذي يتوفر اليوم بتركيبة خفيفة  وناعمة تبدو متجانسة مع البشرة عند التطبيق على الجفون.

اقرئي أيضاً:نصائح واسرار تطبيق المكياج للبشرة الحنطية


الكحل الكثيف تحت خط العين السفلي:

هذه التقنية تجعل عينيك تبدوان ثقيلين ومتعبتين للغاية، كما أنها لا تناسب الأجواء الحارة، إذ سرعان ما سيتعرض الكحل للسيلان و ستبدين عندها و كأنك كنتِ تبكين! فالخط العلوي مع الجفن العلوي للعين، يجب أن يبدوا أكثر بروزاً لجعل العين تبدو أكثر اتساعاً و جمالاً. في حال كنتِ تضعين الظلال من نوع البودرة، قومي بتمديدها بواسطة فرشاة على الجفن العلوي، ومن ثم استعملي ما بقي عالقاً في الفرشاة ومرريها بمحاذاة الخط السفلي للعين. هكذا تحصلين على تأثير جميل وأنيق من دون مبالغة. 
 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج