تجارب البنات بعد عملية التكميم

 

تتعدد تجارب البنات بعد عملية التكميم وتختلف بنتائجها واعراضها. وهو ما تشير اليه بعض هؤلاء اثناء الحديث عن رحلتهن مع تخسيس الوزن الزائد والتخلص من السمنة المفرطة. وتعبر الكثيرات منهن عن الشعور بالرضى كما يقدمن النصائح لكل من ترغب في خوض تجربة مماثلة. وما يشددن عليه هو ضرورة معرفة كل المعلومات اللازمة عن هذه العملية قبل اجرائها فضلاً عن اهمية تطبيق النصائح الاساسية بعد ذلك منعاً لفشلها او لحدوث اي اعراض جانبية ضارة.    

 

تجارب بنات بعد التكميم

 

تختلف تجارب البنات بعد عملية التكميم. ويتبع هذا حالة الجسم الصحية وعدد الكيلوغرامات التي يراد خسارتها فضلاً عن خبرة الطبيب ومهارته.  

 التجربة الاولى

قالت خيرية عليوة، 34 عاماً، انها خضعت للعملية منذ 6 اسابيع. واشارت الى انها عانت من الالم في الايام التالية للعملية. واعادت سبب هذا الى تناولها العصير المثلج في يوم العملية، لافتة الى انها لم تشعر حينها بالارتياح وان هذا منعها من تناول اي نوع طعام آخر. الا انها اضافت انها بدأت، بعد مرور الاسبوعين الاولين التاليين للتكميم، بالشعور بالارتياح. وذكرت انها واجهت في هذه الحالة مشكلة واحدة هي النوم لساعات طويلة.

التجربة الثانية  

 في اطار الحديث عن تجربتها ذكرت لانا عدوي انها تمكنت من تخسيس 60 كيلوغراماً من وزنها الزائد بعد مرور شهر واحد اثر خضوعها للعملية. واشارت الى انها عانت من الالم ما دفعها الى تناول الادوية المسكنة في المرحلة الاولى التالية للجراحة. وتابعت انها اتبعت نصيحة الطبيب وتناولت اطباقاً صغيرة خالية من الكربوهيدرات وتمكنت من التخلص من الاوجاع.

سبب اجراء عملية التكميم

 

تعتبر تجارب البنات بعد عملية التكميم مفيدة لكل من ترغب في الخضوع لها. لكن يجب قبل اخذ القرار في هذا الاتجاه معرفة ابرز الاسباب التي يمكن ان تدفع الى  ذلك.

 - تعتبر هذه العملية الحل الاخير لكل من لا تتمكن من خسارة الوزن الزائد من خلال اتباع النظام الغذائي اللازم وممارسة التمارين الرياضية.

- يتوقف اجراء العملية على مؤشر كتلة الجسم حيث يجب ان يدل على المعاناة من السمنة المفرطة. 

- تظهر الحاجة الى اجراء التكميم في حال المعاناة من الوزن الزائد جداً الى جانب امراض منها السكري وضغط الدم وانقطاع التنفس اثناء النوم. 

 

نصائح قبل تكميم المعدة وبعده

 

- عند اخذ قرار اجراء العملية يجب الحرص على التوجه الى احد المراكز المتخصصة واختيار طبيب يتمتع بسمعة جيدة في هذا المجال. 

- يجب ان يعرف الطبيب كل المعلومات الصحية اللازمة عن المريض من اجل منع حدوث اي مضاعفات خطرة بعد العملية.

- على كل من يخضع للتكميم ان يتبع نظاماً غذائياً مناسباً وان ينفذ نصائح الاختصاصي.

 

فوائد التكميم

 

بعد الاطلاع على تجارب البنات بعد عملية التكميم، لا بد من الاشارة الى انها تنطوي على العديد من الفوائد.

- تساعد على التخلص من عدد كبير من الكيلوغرامات ومن الدهون الضارة التي تتجمع في مناطق الجسم المختلفة.  

- تساهم في الحد من المعاناة من بعض المشاكل الصحية المرتبطة بزيادة الوزن.

- يمكن ان يستفيد منها المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، امراض القلب، توقف التنفس اثناء النوم والسكري وغير ذلك.    

  اقرئي أيضا:

تكميم المعدة... معلومات وتفاصيل مفيدة

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة