علاج التهاب اللوزتين عند الأطفال بدون مضاد حيوي 

 

التهاب اللوزتين عند الأطفال هو التهاب يصيب اللوزتين ، وهي عبارة عن أنسجة صغيرة تقع على جانبي مؤخرة الحلق. وتسمى أيضا اللوزتين الحنكية. يمكن أن تحدث الحالة في أي عمر ولكنها عادة ما تكون أكثر شيوعًا بين الأطفال الذين يذهبون إلى المدرسة إلى سن المراهقة.
اللوزتان عبارة عن أنسجة ليمفاوية تحمي الجسم من الالتهابات. تشمل الأسباب الشائعة لالتهاب اللوزتين العدوى البكتيرية أو الفيروسية. العلامة الأولى هي الألم أثناء البلع. قد تنتشر العدوى الكامنة لالتهاب اللوزتين إلى أجزاء من الرقبة والصدر ، مما يزيد من خطر حدوث مضاعفات مثل انسداد مجرى الهواء.

كيف يبدو التهاب اللوزتين عند الأطفال؟

 

يتسبب التهاب اللوزتين في احمرار وانتفاخ الأنسجة الموجودة على جانبي اللهاة. في بعض الأحيان ، قد تكون هناك بقع بيضاء أو صفراء على الأنسجة.
التهاب اللوزتين معدي ويمكن أن ينتشر إذا عطس الشخص المصاب أو سعل بالقرب من طفلك. يمكن أن تختلف فترة الحضانة حسب العامل الممرض. قد يستغرق ظهور الأعراض يومًا إلى خمسة أيام.

علامات وأعراض التهاب اللوزتين عند الأطفال

هناك ثلاثة أنواع من التهاب اللوزتين ، الحاد والمزمن والمتكرر ، مع اختلاف الأعراض لكل نوع. ومع ذلك ، هناك بعض الأعراض الشائعة التي تشمل: 

إلتهاب الحلق
صوت خشن
صعوبة في البلع
حمى
تضخم الغدد الليمفاوية بالقرب من الرقبة


رائحة الفم الكريهة
احمرار وتورم اللوزتين
تصلب الرقبة
صداع الراس
بقع بيضاء أو صفراء على اللوزتين
ألم الأذن
ألم المعدة

علاجات طبيعية لالتهاب اللوزتين : 

1- عسل أو ليمون

 

 

يمكن أن يكون العسل أو الليمون من الأشياء الرائعة لاستخدامها في علاج التهاب اللوزتين.  الأطعمة الحمضية مثل الليمون يمكن أن تهيج اللوزتين والمريء عندما تؤكل نيئة.  الشيء نفسه ينطبق على البرتقال والفواكه الحمضية الأخرى.لكن تحضير مشروب من الليمون أو العسل يمكن أن يكون له تأثير مهدئ جيد على المناطق المؤلمة المصابة بالتهاب اللوزتين الفيروسي أو البكتيري.  لكن لا يجب أبدًا استخدام هذا العلاج مع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عام واحد لأنهم قد يصابون بالتسمم الغذائي في الجهاز الهضمي.

٢- الملح 

يمكن أن يكون للغرغرة بالمياه المالحة الدافئة فوائد كبيرة.  يقلل الملح بعض الألم الذي تشعر به في حلقك.  لهذا السبب يوصى بالغرغرة بالمياه المالحة عندما يكون لديك التهاب في الحلق أو التهاب في مناطق مثل اللوزتين. 

 ٣- الحلويات الباردة أو المجمدة

 بعد استئصال اللوزتين ، يُوعد الأطفال غالبًا بكل الآيس كريم الذي يمكنهم تناوله.  هذا لأنه ليس فقط مهدئًا للغاية للالتهاب، ولكنه أيضًا يجعلهم يعتادون على تناول الطعام مرة أخرى وهو طعام طري يمكن استخدامه كبديل للوجبات حتى يبدأ الطفل في الشفاء. ويمكن استخدام ماء جوز الهند المنكه لتحضير المصاصات منزلية الصنع بمذاق لذيذ وصحي . 

اقرئي أيضا : بدون أدوية... 5 حيل سريعة لعلاج التهاب الحلق عند الأطفال

 

أضف تعليقا