أفضل علاج زكام للاطفال

 

مع إنخفاض درجة حرارة الجو وشدة البرودة والجو المتقلب يتعرض أغلب الأطفال إلى الإصابة بالبرد والزكام مما يجعل أغلب الأمهات يتساءلن عن أفضل علاج الزكام عند الأطفال وخاصة مع عدم الرغبة إلى الذهاب للمستشفى فى ظل فيروس كورونا لذلك سوف نقدم لك بعض الوصفات الفعالة لعلاج الزكام عند الأطفال .

 

علاج الزكام عند الأطفال بالطرق الطبيعية :

الليمون

يعمل الليمون على علاج الزكام والبرد عند الأطفال وذلك لقدرته على علاج الفيروسات والبكتريا والتي تعمل على إصابة الطفل بالزكام فهو يحتوي على فيتامين سي والذي يعمل على تعزيز المناعة وتقويتها فيحمي طفلك من الإصابة بأي أمراض .

 

البخار

يعمل البخار على إزالة المخاط والناتج عن الإصابة بالأمراض أهمها الزكام ويمكن تطبيقها من خلال ملء الحمام بالبخار وجعل طفلك يستنشقه ويمكن تكرار هذه مرتين فى اليوم وذلك لمساعدة طفلك على نوم هادئ .

 

اليانسون

 

يساعد اليانسون على علاج الزكام وعلاج البلغم فهو يقوم بطارده من الصدر بالإضافة إلى أنه بيقاوم الفيروسات والعدوي .

 

الريحان

يتميز الريحان بأنه يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم فهو معالج فعال لسيلان الأنف، كما أنه يعزز من مناعة طفلك فيحميه من الإصابة بالأمراض.

 

البابونج

 

يحتوي البابونج على مضادات الهيستامين والتي تعمل على علاج الزكام عند الأطفال فهو يتميز بقدرته على علاج الرشح والبرد وينصح عادة بإستخدام العشبة هذه للأطفال فوق عمر ٢٤ شهر .

 

المحلول الملحي

يعمل المحلول الملحي على علاج الرشح عند الأطفال فهو يعمل على علاج سيلان الأنف من خلال وضع القليل من الملح أي ما يقرب من ربع ملعقة صغيرة جداً من الملح على كوب من الماء ثم نضعه في بخاخ نظيف ويُستخدم ما يقرب من مرتين في اليوم ويمكن إستخدامه من خلال وضع القليل من البخاخ في أنف الطفل مع وضع رأسه إلى الخلف وإغلاق أنفه قليلاً .

 

الثوم

الثوم هو مضاد حيوي طبيعي يساعد على تقوية مناعة طفلك حيث أنه يخفف من حدة البرد وأثارها والماثل في الزكام وغيرها ويمكنكِ سيدتي إعطاءه لطفلك من خلال بلع فص من الثوم أو من خلال وضع القليل منه فى الطعام وذلك لتجنب إصابة طفلك بالانتفاخ .

 

إقرئي أيضاً

اسباب وعلاج تقرحات الفم عند الأطفال

أسباب قضم الأظافر عند الأطفال

أماكن وضع الكمادات للطفل

 

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية