بدائل حليب البقر للأطفال مرضى الحساسية 

 


الحليب هو ضمن قائمة البقالة الأساسية للعديد من العائلات. لكن يعاني العديد من الرضع والأطفال من حساسية تجاه بروتين الحليب أو غير قادرين على هضم السكر الموجود في حليب البقر.


 يتجنب البعض حليب الأبقار لأسباب صحية أخرى - أو لمجرد أنهم لا يحبون الطعم . يمكن لهذه العائلات الاختيار من بين مجموعة من بدائل حليب البقر.

 

اقرئي أيضا :  أسباب حساسية الحليب عند الأطفال

 

 تتراوح الاختيارات من المشروبات الأخرى التي تعتمد على الحيوانات (مثل حليب الماعز) إلى المنتجات المصنوعة من المكسرات (مثل حليب اللوز) والفاصوليا (مثل حليب الصويا) والحبوب والنباتات الأخرى.

 

متى يمكن تقديم حليب البقر إلى نظام الطفل الغذائي؟

 

 

توصي  الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بحليب الأم كمصدر وحيد لتغذية طفلك لنحو الأشهر الستة الأولى. إذا كان الطفل يرضع من أم تشرب حليب البقر ، أو تتغذى بحليب الأطفال التقليدي، فهذا يعني أنه قد تعرض بالفعل لبروتين حليب البقر. 


يمكن أن يبدأ معظم الأطفال في تناول منتجات الألبان في عمر 6 أشهر تقريبًا - بعد إدخال القليل من الأطعمة الصلبة الأولى . الزبادي العادي كامل الدسم هو الشكل  الجيد لبروتين حليب البقر الذي يجربه الأطفال. لكن يجب تجنب السكر المضاف الموجود بشكل شائع في الزبادي الذي يتم تسويقه للرضع والأطفال الصغار.

بمجرد أن يصبح الطفل قادرًا على النمو من خلال تناول الأطعمة التي تؤكل بالأصابع ، يمكن إضافة منتجات الألبان الأخرى - مثل قطع الجبن -. توصي الأكاديمية بعدم استخدام حليب البقر خلال السنة الأولى من العمر ، لأن الجهاز الهضمي للأطفال دون سن 1 قد لا يتحمل بروتين حليب البقر. 

 

ماذا لو كان الطفل يعاني من حساسية تجاه حليب البقر؟

 

 

إذا كان طفلكِ الذي يرضع حليباً اصطناعياً يعاني من حساسية من حليب البقر ، فاسألي طبيب الأطفال عن التحول إلى حليب غير بقري ، أوتركيبة أخرى تعتمد على البروتين. 


وفقا لدراسة نشرت في مجلة طب الأطفال ، وليس هناك ما يكفي من الأدلة للأمهات المرضعات لتجنب روتيني حساسية الأطعمة مثل حليب البقر، أثناء الرضاعة الطبيعية. 

إذا قام طبيب الأطفال بتشخيص إصابة طفلك بحساسية بروتين حليب البقر ، فقد يوصيك بإزالة حليب البقر من نظامك الغذائي أثناء الرضاعة الطبيعية..

 

ما هي أنواع بدائل حليب البقر المتوفرة؟

 

في حين أن حليب الصويا كان أكثر بدائل حليب البقر شيوعًا ، إلا أن هناك العديد من الخيارات المتاحة. أصبح استخدام حليب الجوز ، بما في ذلك حليب اللوز والكاجو ، شائعًا بشكل متزايد. حليب الأرز والشوفان ، وكذلك حليب القنب ، من البدائل الممكنة أيضًا. بعض هذه البدائل منكهة ، على سبيل المثال بالشوكولاتة والفانيليا ، ولكنها تحتوي على سكر وسعرات حرارية مضافة.

 

 

ما هي الاختلافات بين بدائل حليب البقر؟

 

غالبًا ما تحتوي بدائل حليب البقر على بروتين أقل وسعرات حرارية أقل مقارنةً بحليب البقر. معظمها مدعم بفيتامين د والكالسيوم. من المهم التحقق من الملصقات لأن محتوى البروتين والفيتامينات قد يختلف بين العلامات التجارية.

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية