فوائد التين للأطفال في مرحلة الفطام 

 

التين هو فاكهة مغذية من شجرة التين الشائعة، التي تنتمي إلى عائلة التوت. لها لون أخضر داكن إلى أرجواني عندما تنضج. يمتلئ من الداخل ببذور صغيرة صالحة للأكل ومذاقه حلو يميل إلى نكهة التوت. بشكل عام ، يأتي التين بعدة أصناف تختلف قيمتها الغذائية.

يمكن للمرء أن يأكل التين في أشكال طازجة أو مجففة أو معلبة لجني العديد من الفوائد الصحية. إذا كنت ترغبين في إضافة الفاكهة إلى نظام الفطام لطفلك ، فتعرفي على فوائد التين للاطفال.

 

اقرئي أيضا : هل يمكن للأطفال تناول بذور الشيا؟

 

متى يمكن للأطفال أكل التين؟

 

يمكن لمعظم الأطفال تناول التين الطازج الناضج تمامًا مهروس من عمر ستة أشهر. بمجرد أن يتكيف الطفل مع طعم التين وقابلية هضمه ، يمكنك إضافته إلى الأطعمة الأخرى ، مثل العصيدة . بمجرد أن يبلغ طفلك من العمر تسعة إلى عشرة أشهر ، أطعميه قطعًا صغيرة من التين دون قلق. 

يجب ألا يأكل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر و 12 شهرًا التين المجفف لأنه يمثل خطر الاختناق المحتمل. إذا كنت ترغبين في تقديم التين المجفف للرضع الذين تقل أعمارهم عن 12 شهرا، قدميه مطبوخ أو مهروس. 

 

القيمة الغذائية للتين

يقدم التين العديد من العناصر الغذائية الحيوية ، مثل الألياف الغذائية والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والفوسفور ومضادات الأكسدة والفيتامينات أو ب و ه و ك وج .


الفوائد الصحية للتين

يمكن أن يوفر إدراج التين في تغذية الطفل الفوائد التالية: 

 

١- يعطي الطاقة والماء : حبة تين صغيرة طازجة (40 جم) توفر 30 كيلو كالوري من الطاقة وكمية كبيرة من الماء. هذه هي اللازمة للأطفال الصغار الذين لديهم زيادة احتياجات الطاقة للحفاظ على النمو السريع. 

 

 

 

 

٢- يوفر المغذيات الدقيقة الحيوية: التين مصدر ممتاز للبوتاسيوم والحديد والنحاس والمغنيسيوم والكالسيوم وفيتامين أ وفيتامين ب والألياف الغذائية. هذه العناصر الغذائية ضرورية للوظائف الفسيولوجية المختلفة التي تدعم في النهاية نمو الطفل وتطوره. التين من مضادات الميكروبات بطبيعته ويقوي جهاز المناعة .


٣- يوفر مضادات الأكسدة : الفلافونويد والانثوسيانين والمركبات الفينولية ، مثل حمض الغاليك وحمض الكلوروجينيك والإبيكاتشين. تعمل مضادات الأكسدة على تعزيز المناعة وتحسين الصحة على المدى الطويل.


٤- يعزز صحة الجهاز الهضمي : يحتوي التين على كميات كبيرة من الألياف الغذائية ، وخاصة السليلوز ، التي تحتفظ بمياه الأمعاء. ما يحافظ على حركات الأمعاء الصحية و علاج الإمساك.


 حتى أن بعض الدراسات البحثية تدعم التأثيرات الملينة المحتملة للتين  .

 

كيفية اختيار وتخزين التين؟

 

 

 

فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في اختيار وتخزين التين بعناية لتغذية آمنة

 

 

نصائح لاختيار التين

 

اختر التين الناضج مع بشرة نظيفة وجافة وغير مكسورة.
تجنب التين المصاب بكدمات أو عيوب أو تشققات في الجلد وتلك التي تصبح طرية عند الضغط عليها. التين الطازج ناعم الملمس لكنه يظل سليماً عند الضغط عليه.
شم رائحة التين ، وإذا ظهرت رائحة حامضة ، فمن المحتمل أن يكون التين قديمًا.

شراء التين المجفف المباع في عبوات محكمة الغلق من علامة تجارية مرموقة.
شراء التين المعلب في عبوات محكمة الغلق. تشير الحاوية المنبعجة أو المكسورة إلى وجود تلوث بكتيري محتمل.

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية