المصممة السعودية أروى عوض تطلق مجموعة" تفاؤل" لعبايات رمضان والعيد

اشتهرت المصممة السعودية أروى عوض على نطاق واسع كمصممة أزياء وعبايات متفردة بنفسها، والأكثر إبداعاً وموهبة في وسطها في عالم التصميم، حيث ليس لطموحها حد. هي باستمرار تدفع حدود الموضة وتتوسع بمجالها لتصميم قطع من الأزياء والجلابيات والعبايات الفريدة لتناسب أذواق النساء، بمزيج من الرسم العثماني، وتوظيف لخطوط البساطة وسمات الأناقة في قلب تصميماتها.

 

من هي أروى عوض؟


اروى عوض، مصمّمة أزياء وزوجة وأم، تخصّصت في قسم الرياضيات بالجامعة، ولم أُنهٍ دراستي لظروف السفر، لكني اتجهت نحو موهبتي التي أحب والتي أجد نفسي فيها. فمنذ عام 2018، قمت بتطوير هذه الموهبة من خلال الدورات التدريبية والتعليمية في مراكز مختصة بذلك داخل السعودية.

 

ما قصتك في عالم التصميم؟ وكيف انطلقت في تصميم هذا النوع من العبايات؟


أحب التصميم كهواية تطورت فيما بعد إلى مهتة، حيث بدأت بتصميم موديلات خاصة بي، ومع تلقيّ المزيد من المديح والثناء والتشجيع، بدأ الحلم يترجم على أرض الواقع، ومن ثم قمت بإطلاق العلامة الخاصة بي.

 

اقرئي ايضا:

عبايات ساده لإطلالات رمضان 2021 بحسب الجسم

 


عرفينا في سطور على علامتك "أروى كوتور"
أقدم تصاميم محتشمة عصرية وكلاسيكية، تلبّي احتياجات جميع الأعمار ولأي وقت وزمان. أهتم بأسلوبي الخاص بغض النظر عما هو جديد بالسوق، فالموضة ليست ثابتة وليست حكراً على أحد.
أسعى دوماً في تصاميمي إلى أن أبرز من خلالها الأنوثة، معتمدة في ذلك على الألوان والأقمشة كالحرير والمخمل، وكذلك على طريقة الخياطة، وبساطة الموديل. كما وأسعى من خلال تصاميمي إلى إظهار المرأة كما تحبّ أن ترى نفسها دوماً.

ما الذي يأسر عقلك اليوم وكيف تترجمينه في عملك؟
النجاح الذي لا يتحقق إلا بالجدية والمصداقية، وأن تجدي نفسك فيما تحبين.

 

المرأة السعودية تتمتع بثقافة موضة واسعة

ما رأيك بمستوى السوق السعودية في مجال التصميم وتنمية المواهب المحلية؟
تتميز المرأة السعودية بثقافتها الواسعة في مجال الموضة وإلمامها بصيحات الموضة العالمية والمحلية الذي انعكس على تصاميم الكثير من المصمّمات. حيث نجد أن السوق السعودية مليئة بالتصاميم التي تلبي احتياجات وأذواق السيدة العربية بوجه عام.

 

 

حدثينا عن آخر مجموعة أطلقتها بمناسبة اقتراب موسم رمضان 2021؟
تمّ اختيار الألوان وتنسيقها في هذه المجموعة بعناية، تفاؤلاً وأملاً في الخروج من هذه الأزمة، وحتى تتوافق مع التعليمات والإجراءات الاجتماعية للوقاية من الوباء. لذا اتسمت هذه المجموعة بالبساطة والأناقة وبكونها عملية.
وتبعاً للموضة الدارجة، اعتمدت في عبايات رمضان على تنوّع الألوان فاستخدمت الأزرق الفاتح، والوردي والنيلي والأخضر والكحلي والتركواز والرمادي، بالإضافة للونين الأساسيين الأبيض والأسود. وقمت بالدمج ما بين هذه الألوان، مستوحية ذلك من الطبيعة ومن ألوان الطيف.
أما بالنسبة للأقمشة، فهناك مجموعتان من الأقمشة:
-    الكتان واللينن، كمجموعة تناسب أجواء الإفطار لما تمتاز به هذه الأقمشة من خفة وبرودة، وقد غلب طابع البساطة والطابع العملي على هذه التصاميم.
-    الحرير والشيفون، وهما قوام المجموعة الثانية، وقد استخدمتهما كونهما يوحيان بالفخامة والرقي، وقد خصّصت هذه المجموعة للسهرات الرمضانية، ودوجت فيها ما بين القفطان المغربي والجلابية الخليجية.

 

اقرئي ايضا:

عبايات رمضان 2021 من تصميم السعوديتين أماني وخلود جواد

 

 

هكذا تتميز المرأة في رمضان والعيد

نصيحتك لكل امرأة تبحث عن التميز في اطلالتها برمضان؟
تمسّكي دوما بما يناسب شخصيتك وطبيعة جسمك، دون التأثر بصيحات الموضة الدارجة.

ما هو جديدك للعيد؟
أعمل حالياً على مجموعه تتميز بتنوّع الألوان وفخامة الخامات بما يناسب هذه المناسبة السعيدة. وقد اخترت أقمشة الشيفون والتفتا والدانتيل والأورغنزا، مع إدخال الشك والتطريز اليدوي، مستخدمة لذلك الخرز الياباني في الشك، وخيوط الحرير بالتطريز لخلق رسومات مستوحاة من الرسم العثماني والرسم العشوائي. وقد اطلقت على هذه المجموعة عنوان "تفاؤل"، معبّرة بها عن تفاؤلي بالخروج من هذه الأزمة.

 

 

من هنّ أشهر الشخصيات التي ارتدين قطعاُ من تصميمك؟
سبق وتعاملت مع الدكتورة نادية التميمي، والمذيعة سالي عبد السلام، والمذيعة  مهيرة عبد العزيز، وحاليا يتمّ التعاون مع عدد من النجمات الجديدات اللواتي سيظهرن في المسلسلات الرمضانية لهذا العام.

لكل مجال سلبياته وإيجابياته، هل يمكن أن تقيمي خبرتك في التصميم؟
أؤمن أن ليس من السهل الوصول إلى مبتغانا في هذه الحياة، وبهدف تحقيق أهدافنا يجب أن نكدّ واأن نجتهد وأن تكون أحلامنا كبيرة.

 

باختصار
 

كيف تصفين تصميماتك في ثلاث كلمات؟
محتشمة، عصرية، وكلاسيكية.

بكلمة واحدة:
- ما هي دار الأزياء المفضذلة لديك؟ جورجيو أرماني Gorgio Armani.
- ما هي حقيبتك المفضّلة؟ حقيبة من ديور Dior.
-ما هو برجك؟ العقرب.
-عباية سوداء أم ملونة؟ العباية السوداء.
-عباية مطرزة أم بسيطة؟ العباءة البسيطة.

 

 

كيف يمكن لقارئات موقع "الجميلة" متابعة جديدك، والحصول على تصاميمك؟
عن طريق الإنستغرام

arwa_awad_coutor@

 

 

اقرئي ايضا:

أجمل موديلات عبايات ملونة موضة رمضان 2021

 

أضف تعليقا
المزيد من عبايات و جلابيات