الكشمير صيحة لا تغيب عن مشهد الموضة ونصائح العناية به

تبحث كل سيدة عاشقة للموضة عما يميزها عن غيرها في اختيار الملابس والبحث عن  أحدث صيحات الموضة، للظهور بإطلالة متألقة دافئة ووثيرة.

هناك العديد من الاقمشة التي يتم استعمالها في تصميم الملابس والازياء ومنها الكشمير الذي  يعتبر من الخامات القيمة .

 

  ما هو الكشمير؟

 

 

 


دولتشي أند غابّانا Dolce & Gabbana

 

يتميز الكشمير بكونه من انواع الأقمشة الاكثر نعومة  رغم تركيبته الصوفية، حيث يتم تصنيعه  بطريقة متقنة لا تتسبب بأي حساسية للبشرة؟. الكشمير قادر على توفير حماية من البرد القارس  توازي 6 أضعاف الأقمشة الشتوية الأخرى ، وهو من الأقمشة المتينة جداً كونه لا يتأثر بالعوامل الخارجية  كالظروف المناخية ومرور الوقت. كما أن جودته العالية تعود الى أليافه المترابطة ببعضها البعض مما يجعله لا يتمزّق أو يتضرر بسهولة.

 

معطف ماكس مارا الاكثر طلباً

 

 

ماكس مارا Max Mara


لن يخرج معطف الكشمير الكلاسيكي عن الموضة لسنوات عديدة ، فهو مناسب لأية مناسبات ومواسم. ومن الأفضل اختيار معطف خفيف وأنيق  لارتدائه خلال موسم الشتاء.

ومن المعروف أنّ أهم  الشركات المصنّعة لمعاطف الكشمير عالية الجودة هي شركات من إيطاليا ، واسكتلندا ، وفرنسا ، ومنغوليا وروسيا  مثل ماكس مارا ، باولو موريتي ، ميسوني ، جونستون أوف إلجين ، بيتر سكوت ، راسلوف ، أليسا تولكاشيفا ، إيكاترينا سمولينا ، كسينيا ديموريا و آخرون .  وتعتبر أكثر الموديلات المطلوبة  من المعاطف  هي من شركة ماكس مارا.

 

اقرئي أيضاً: فساتين منسدلة الاكتاف آخر صيحات الموضة

 

نصائح للعناية بالكشمير

 

 

بوتّيغا فينيتا Bottega Veneta

 

1.    من الأفضل غسل الكشمير باليد في الماء البارد، بواسطة شامبو أطفال، لتأمين النعومة المثلى وحمايته من المواد الكيميائية؛ وذلك مرّتين في الموسم فقط.

2.    لا تعلّقي أبداً سترة كشمير مبلّلة من الكتفين، فهذا يجعلها تتمدّد. بدلاً من ذلك، أبقيها على شكل كتلة حتّى يصفّى فائض الماء منها، ثمّ مدّيها على منشر الغسيل.

3.    لتجفيف الكشمير بسرعة، استخدمي مصفاه السلطة الدوّارة، التي تزيل المياه الزائدة خلال ثوانٍ؛ أو ضعيه بشكل مسطّح لكي يجفّ، مع الضغط عليه بلطف بواسطة منشفة.

4.    اطوي دائماً سترات الكشمير على شكل أثلاث، لكي لا يظهر خطّ الطيّة على الجزء الأمامي من السترة.

5.    نظّفي دائماً الكشمير قبل تخزينه للشتاء القادم، حيث إنّ العثّ ينجذب إلى الروائح اليوميّة، مثل العطور والأطعمة ومزيل العرق والدخان.

6.    إذا أرسلت الكشمير للتنظيف الجاف، احرصي على إزالة كلّ الملابس من الكيس البلاستيكي الواقي، ثم لفّيها في مناديل ورقيّة وضعيها في أكياس معطّرة بخشب الأرز.


 

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة