هذه هي حكاية الفستان الأكثر شعبية وأنوثة ويخفي كل عيوبك!

العثور على الفستان الأمثل لقوامك قد يبدو مهمة مستحيلة. ولكن صدقي أو لا،هناك فستان بالفعل سيليق بك بشكل رائع، وهو مناسب لكل الأوقات والأحداث.
اليوم نعرفك على فستان  A-line الشهير أيضاً باسم الفستان الأنثوي، وذلك لأنه يأتي بشكل يزيد من جمال جسم المرأة، ويضفي عليه الكثير من الأنوثة والنعومة، بخصره الرائع، والتنورة الواسعة الأميرية التي تخفي كل التضاريس وعيوب الأوراك والبطن، تصميمه الرائع سهل الارتداء، كما يمكن تنسيقه لأي مناسبة وكل مكان وزمان.

 

كيف ظهر فستان الـ  A-Line لأول مرة؟


لقد ابتكر المصمم المبدع كريستيان ديور، مصطلح A-Line لأول مرة عام 1955، عندما ظهر هذا التصميم ولكن بشكل يختلف قليلاً عن شكله الحالي، لقد كان عبارة عن فستان بخصر ضيق مع تنورة طويلة متسع على الفخذين والساقين، وكتب بجواره اسم A-Line دون أي توضيحات، لقد كان تصميم بسيط، لكنه كان حدثاً هاماً في تاريخ ديور وتاريخ الموضة.

 

تطور فستان الـ A-Line


بعد 3 سنوات من تقديم ديور فستان الـ A-Line إلى عالم الموضة، بدأ تطوره للشكل المتعارف عليه اليوم، لكن على يد المدير الإبداعي الجديد الذي خلف كريستيان ديور بعد وفاته، إيف سان لوران، الذي أخرج لنا التصميم الحالي عام 1957.
لقد قدم سان لوران مجموعته الأولى مع العلامة والتي حملت اسم "Trapeze" ، وضمت الفستان ذو الضيق من نصفه العلوي، مع التنورة الواسعة المرهفة، وكان هذا هوالتصميم الأجمل في المجموعة.
لأول مرة، يقدم للنساء فستان يمنحهم الشعور بالهواء وتتطاير معه فساتينهم،  بعد الفساتين الضيقة التي تحتاج لمشدات وعناء. هذا الفستان ببساطة هو فستان A-Line.
 

اقرئي أيضاً: موديلات فساتين خطوبة A Line 2021

 

مثير وجذاب ومثالي لكل النساء

 

اقرئي أيضاً: صيحات فساتين سهرة موضة ما قبل خريف 2020


ما الذي ساعد هذه المجموعة للصمود أمام الزمن وتغير الموضة ما يقارب الـ 60 عام؟ الحقيقه أن الأمر يتلخص في التصميمات التي تفوح بالأنوثة والرقة، سهلة الارتداء والحركة فيها.
النساء ذوات القوام الكمثري، تفيدهم التنورة الواسعة والتوب الضيق على إعطاء  مظهر جذاب للخصر مما لا يظهر مشاكل النصف السفلي.وأيضاً النساء صاحبات الجسد الممتلئ، تناسبهن التنورة الواسعة والخصرالضيق على إبرازهن أكثر نحافة. إن فستان الـ A-Line يمثل أعلى مظاهر الإغراء الأنيق، حيث يظهر مفاتن المرأة بشكل منمق. يجعل جميع النساء يتسارعن لاقتنائه.

 

الطول الأمثل للتنورة


المميز في التنورة أنها تناسب الجميع أياً كان شكل جسمك أو طولك، التنورة الـ A-Line  تليق على كل النساء بغض النظر عن حجمها وطولها وسنها، لذا يمكن للنساء القصيرات أن ترتدي الـ  A-Line لتظهر أطول وأرشق.
والنساء الطويلات سيجدن التنانير المتوسطة التي تصل إلى الركبة أو أقصر قليلاً مثالي عليهن.

 

يمكن ارتداءه في كل المناسبات


 يمكنك اختيار هذا الفستان بالعديد من الألوان والخامات، من القطن الخفيف في الصيف وفي الشتاء، يمكنك اختيار الفساتين ذات الطبقات المتعددة، والتي يسهل ارتدائها على جوارب طويلة، يمكنك إضافة سترة ليصبح زياً مثالياً للعمل. يمكنك ارتداءه مع الأكسسوارات المناسبة اللماعة، لدعوة رومانسية أو ليلة احتفالية. 

 

فستان مثالي للعرائس

 


نعم يمكن أن يكون فستان الـ A-Line مثالياً لعرسك، إنه يحبس الأنفاس من الشيفون الرقيق أو الساتان الهاديء بالكتفين المنسدلتين، ستجديه ضمن الصيحات الرائجة لفساتين الزفاف، بلمسة كلاسيكية أنثوية جميلة، إنه سيجعلك مرتاحة طوال زفافك، قادرة على الحركة والرقص بحرية.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة