علاجات سريعة لعلامات التمدد بعد الحمل من مطبخك

نحو 50 - 90 في المائة من النساء الحوامل يعانين من علامات التمدد. إليك كيفية التقليل من علامات تمدد الحمل، يتم استخدام العديد من المكونات الطبيعية كطريقة علاج موضعية لمنع علامات التمدد أو تقليلها، وتعتبر الطرق الطبيعية دائماً الأفضل عندما يتعلق الأمر بعدم وجود آثار جانبية أو الحد الأدنى منها.

علاجات طبيعية من مطبخك تساعد على علاج تمدد الجلد. إليك أبرزها :

 

اقرئي أيضا : خلطات فعالة لاخفاء علامات التمدد بعد الحمل 

 

العسل

 

يحتوي العسل على خصائص ترطيب تساعد في تقليل علامات التمدد إلى حد كبير. كما أن الخاصية المطهرة للعسل تساعد في تخفيف الحكة والتئام الجروح وتعزيز نمو الخلايا الجديدة.

 

 

 

طريقة الاستخدام: نضع العسل برفق على علامات التمدد. ونضع قطعة قماش دافئة على المنطقة بعد وضعها وننتظر لمدة 20 - 30 دقيقة. اشطفيه بالماء الفاتر. يمكنك أيضاً خلط العسل بكمية صغيرة من زيت الخروع أو زيت الزيتون أو الجلسرين والملح؛ للحصول على أفضل النتائج.

 

عصير ليمون

 

غالباً ما يشتهر عصير الليمون بقدرته على تفتيح البشرة. لذلك قد يساعد في تفتيح ندبات ما بعد الحمل على المعدة وجعلها أقل وضوحاً. احذري من تركيزه لأنه قد يسبب تهيج الجلد لبعض أنواع البشرة.

طريقة الاستخدام:

انقعي كرة قطنية في عصير الليمون وضعيها على علامات التمدد. دعي العصير يجف ثم اغسليه بماء فاتر. كرري العملية بانتظام للحصول على أفضل النتائج.

 

بياض البيض

 

يمكن لبيض البيض أن يفعل المعجزات للجلد. لا تساعد البروتينات الموجودة فيه على تجديد شباب البشرة فحسب، بل تعطي أيضاً مظهراً جديداً للجسم.

يساعد بياض البيض أيضاً في تفتيح العلامات وشد الجلد.

طريقة الاستخدام: اكسري بيضة واجمعي بياضها، تاركة صفار البيض أو الجزء المصفر. أخفقي بياض البيض وأضيفي بعض عصير الليمون. ضعيه على المعدة واتركيه حتى يجف. يغسل بالماء الفاتر.

 

 

الصبار

 

هو أفضل علاج لجميع مشاكل البشرة. يحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة التي قد تساعد في التئام الجروح وتهدئة الجلد. يمكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم لجل الصبار على علامات التمدد إلى نتائج أسرع.

طريقة الاستخدام: استخرجي بعض هلام الصبار الطازج وضعيه مباشرة على العلامات. قومي بتدليك المنطقة بلطف لمدة 15 دقيقة.

اشطفيه بالماء الفاتر. يمكنك أيضاً تجربة طريقة بديلة. خذي بعض هلام الصبار الطازج في وعاء وأضيفي كبسولة فيتامين هـ واخلطيه جيداً. ضعي هذا الخليط على العلامات وقومي بالتدليك؛ حتى يتم امتصاصه. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

كرري العملية مرة أو مرتين يومياً للحصول على نتائج أفضل.

 

عصير البطاطس

 

يحتوي عصير البطاطس على عوامل التبييض، وهذا هو السبب في استخدامه بفعالية في تقليل ظهور علامات التمدد. قد يساعد النشا والإنزيمات الموجودة في البطاطس على تفتيح البشرة عند استخدامها بانتظام.

طريقة الاستخدام:

نأخذ حبة بطاطس ونقطعها إلى نصفين. افركي قطعة على المعدة، وتأكدي من امتصاص الجلد للعصير جيداً. يغسل بالماء البارد فيما بعد التجفيف. يمكنك أيضاً بشر بعض البطاطس واستخراج العصير منها وتطبيقها. كرر العملية 2 - 3 مرات في اليوم.

 

 

 خشب الصندل

 

تم استخدام هذا المكون الأيورفيدا الشهير في علاجات الجلد المختلفة على مر العصور. يمكن أن يساعد خشب الصندل في تحسين إنتاج الكولاجين في الجلد وتوفير الترطيب والتغذية للجلد، وبالتالي تقليل علامات التمدد.

طريقة الاستخدام: ضعي خشب الصندل على العلامات مباشرة بعد خلطه بعصير الليمون. يمكنك أيضاً إضافة زيت خشب الصندل إلى المستحضر الخاص بك وتطبيقه أو في حوض الاستحمام والنقع لمدة 15 دقيقة تقريباً.

 

القهوة

 

تعتبر القهوة رائعة للبشرة بسبب وجود مادة البوليفينول، وهو نوع من مضادات الأكسدة. يرتبط استخدامه بتقليل علامات التمدد والندبات والبقع. تساعد أحماض الكلوروجينيك الموجودة في القهوة على تفتيح علامات التمدد وجعلها غير مرئية تقريباً.

طريقة الاستخدام: اصنعي عجينة عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من القهوة والماء. افركي المنطقة المصابة بحركة دائرية لمدة 3 - 5 دقائق. يغسل بالماء الفاتر. تأكدي من وضع بعض المرطب لاحقاً.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية