ريجيم الماء... لتحصلي على وزن مثالي

حقيقة لا مجال للشكّ فيها: الماء لا يسبب اكتساب الوزن، ولا خسارته. إنه، من دون شك، عنصر ضروري لصحّة أجسامنا. لذا، في كلّ الأحوال، من المفيد أن نشرب يومياً ليتراً ونصفاً من الماء على الأقل، أو عبوة كبيرة من المياه المعدنية. لكن، انتبهي، بالرغم ما قلناه فإن للماء أيضاً فضائل ترتبط بعملية التنحيف: فهو يمنح الشعور بالشبع بشكل مباشر. لذا، أصبح يشكّل جزءًا لا يتجزأ من بعض أنواع الحميات، بل أكثر من ذلك بات لدينا ما يسمّى «رجيم الماء». قد يبدو الأمر غير جدّي. لكن ننصحك بتطبيق ما سنقدمه لك من نصائح، على أن يترافق هذا الرجيم مع نظام غذائي صحي. هل أنت مستعدة؟

 

رجيم الماء... لمن؟

للنساء اللواتي يردن خسارة الوزن من دون اتباع حمية قاسية تحرمهن من تناول أطعمة يحببنها. في كل الأحوال الماء لن يلحق الضرر بصحتهن.

 

اقرئي أيضاً رجيم أسبوع لانقاص الوزن في الشتاء

 

مبدأ رجيم الماء

يا للبساطة والسهولة! قبل نصف ساعة من بدء تناولك طعاماً ما، سواء كان يحتوي على الزيوت أو البروتين أو السكريات، ننصحك بأن تشربي ما يعادل ضعف مقداره من الماء. وإليك هذه الأمثلة.

كوب من الماء سعة 25 سل قبل تناول لوح من الشوكولا. 

4 أكواب من الماء (100 سل) أو عبوتان صغيرتان سعة نصف ليتر قبل تناول سندويتش كبير.

كوب من الماء (25 سل) قبل شرب كوب من القهوة المحلاة.

4 أكواب من الماء (100 سل) قبل تناول البيتزا.

4 أكواب من الماء (100 سل) قبل تناول طبق عادي من الطعام.

كوب من الماء (25 سل) قبل تناول الأيس كريم

 

في الواقع، يساعد شرب الماء قبل تناول الطعام على منحك شعوراً بالامتلاء، ما يدفعك إلى عدم تناول كمية كبيرة من المأكولات. وهنا، يتعين عليك اتباع بعض النصائح الصحيّة مثل عدم متابعة الأكل عندما تشعرين بالشبع.

وحين تتبعين ريجيم الماء كما يجب وتبلغين الوزن المطلوب، عليك مواصلة شرب الماء قبل نصف ساعة من موعد كل وجبة مع خفض الكمية إلى كوب واحد أو عبوة واحدة...  

 

اقرئي أيضاً أخطاء شائعة تفسد الرجيم

 

انتبهي إلى ما يلي:

- استمعي إلى صوت جسمك واعرفي إن كنت تتناولين الطعام لأنك ما زلت جائعة أو لمجرد الشراهة. فإذا اكتشفت حاجاته واحترمتها ستحصلين على نتائج أكثر من مذهلة.

- شرب المساء لا يساعدك على خسارة الوزن فحسب، بل إنّه يساهم في تجديد خلاياك. وماذا بعد؟ حصولك على بشرة مشرقة وحيوية.

- قد تجدين صعوبة في شرب الماء قبل تناول الطعام من دون أن تشعري بالعطش. لكنّ الفوائد التي يحققها هذا الأمر ستشجعك على تطبيقه.

- لا  تعتقدي أن رجيم الماء قد يحقق العجائب في حال تناولت عدداً كبيراً من وجبات الهمبرغر مثلاُ. عليك بالطبع أن تحرصي على تناول مأكولات صحية تحتوي على النشويات والبروتينات والدهون الجيدة والسكريات سريعة الهضم ومنتجات الحليب.

- النتيجة: خسارة الكيلوغرامات الزائدة بسرعة والحفاظ على وزن مثالي.

 

 

 



 

أضف تعليقا