طرق آمنة لعلاج حب الشباب أثناء الحمل

صحيح أن الحمل تجربة أنت تنتظرها كل امرأة، ولكنها ايضا تجلب معها العديد من التغييرات الداخلية وكذلك الخارجية. في حين أن بعض هذه التغييرات يمكن التعامل معها بسهولة، فإن بعض التغييرات الخارجية غير المرغوب فيها قد تكون أكثر ازعاجا مثل الحبوب التي تظهر في الوجه والظهر خلال الحمل.

يختلف حب الشباب الذي يظهر في سن المراهقة عن تلك الذي يظهر أثناء الحمل. هناك عدد كبير من التغيرات الهرمونية والجسدية التي تحدث في جسمكِ خلال هذه الفترة. في بعض الأحيان ، يمكن أن تسبب هذه التغييرات في ظهور حب الشباب كآثار جانبية.

لا داعِ للقلق، الحبوب خلال فترة الحمل عرض يمكن السيطرة عليه من خلال حلول بسيطة وآمنة حتى لا تؤذي طفلكِ بأي شكل من الأشكال.
 

 

 

اسباب حب الشباب خلال الحمل

 

 

أسباب حب الشباب أثناء الحمل
 

 

الهرمونات عادة ما تكون السبب الرئيسي للبثور وحب الشباب. في سنوات المراهقة تتعرض الفتاة إلى بعض الاضطرابات الهرمونية التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب. وبالمثل ، عندما تمر المرأة بتجربة الحمل، فإنها تعاني من التغيرات الهرمونية ، وهذا يسبب حب الشباب. البروجسترون والإستروجين هما الهرمونان الرئيسيان المسؤولان عن ذلك.

تحدث البثور أو حب الشباب خلال الثلث الأول و يختفي عادةً خلال الثلث الأخير. وذلك لأن الجسم يخضع لمعظم التغييرات الهرمونية في الأشهر الثلاثة الأولى. إذا لم تعاني من حب الشباب في الثلث الأول من الحمل ، فمن النادر جدًا أن تصابي به في الثلثين التاليين.
 

 

كيفية علاج حب الشباب في بشرة الحامل
 

 

1.ماسك الكركم

 

 

اسباب حب الشباب خلال الحمل

 

المكونات:

نصف ملعقة صغيرة من الكركم
ماء

الطريقة:

يجهز معجون الكركم والماء وطبقيه على حب الشباب.
اتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه.
ويمكن أيضا أن تترك معجون الكركم على الحبوب ليلة كاملة.
يمكنكِ تكرار هذا الماسك يومياً مثل الكريمات العلاجية تماما، خاصة وأنه علاج أمن، الكركم هو مطهر طبيعي ويحد من الالتهابات، كما يعالج العدوى التي تسبب حب الشباب ويُحسين جودة البشرة ولونها وملمسها.
 

 

2.ماسك الصبار

 

 

اسباب حب الشباب خلال الحمل

 

المكونات:

ورقة الصبار

الطريقة:

قومي بشق ورقة الصبار للحصول على الجل الداخلي.
على وجه نظيف، ضعي كمية من هذا الجل وقومي بتدليكه.
اتركي الجل لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه.
إذا لم يكن الصابر شديد الحساسية على بشرتكِ، يمكنكِ تركه على البشرة خلال النوم.
كرري هذا العلاج كل ليلة ، قبل الذهاب إلى النوم.
جل الصبار هو علاج طبيعي رائع يعالج مجموعة متنوعة من مشاكل البشرة والشعر. يساعد في تقليل حب الشباب (أو البثور) بفعالية بسبب خصائصه العلاجية. كما يوفر مجموعة من العناصر الغذائية ومركبات تغذي البشرة وتجدد شبابها.

 

اقرئي ايضا : رجيم للحامل في الثلث الأول من الحمل

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية