موضة التارتان كل ما تحتاجين الى معرفته عن هذه الصيحة في الشتاء!

الإرث الثقافي البريطاني الغني لطالما كان مصدر إلهام للمصممين العصريين الحاليين ودور الأزياء المبدعة، وها هي موضة الترتان أو الكاروهات التي غزت مدارج عروض أزياء الشتاء خير دليل على ذلك. وفي حين أنها ليست المرة الأولى التي نرى فيها موضة الترتان في الواجهة، إلا أن اللافت أنها دوماً ما تعيد تجديد نفسها. من بالانسياغا الى بيربيري وغيرها من الدور الفاخرة، عدد كبير من الماركات طرحت لنا هذه الصيحة بستايلات مميزة ستأخذ حيز كبير من دولاب ملابسك وأكسسواراتك في المواسم المقبلة. حتى أننا إذا نظرنا الى مجموعات فيفيان ويستوود، نرى أن موضة الترتان هو أشبه بالحمض النووي للعلامة المميزة مع بذلات بهذه النقوش وألوان حيوية وأكسسوارات كلاسيكية ظهرت في عروض أزيائها منذ سبعينات القرن الماضي وحتى اليوم.  
هذا وتكرار تواجد موضة الترتان موسم تلو آخر، ما هو سوى دليل على أنها لن تزول في الوقت القريب، ولذا لا بد أن تبدأي بالتعود عليها وبتشغيل مخيلتك الواسعة ودمجها مع ذوقك الرفيع لابتكار ستايلات ساحرة تطلين بها في الكاروهات هذا الموسم. فعلى ما يبدو، أن شتاء هذا العام محمل بعاصفة بريطانية رأيناها بأنماط كاروهات مختلفة ومتنوعة في مجموعات فيرساتشي وأليكسندر وانغ وميوميو وغيرها من العلامات. وفي حين أننا مع كثرة رؤيتنا لهذه الصيحة، قد تولد فينا رغبة بأن نواكبها من الرأس الى القدمين، ولكن الأمر ليس بالسهولة التي قد تتخيلينها.

 

ولكي لا تقعي في حيرة من أمرك، إليك ثلاثة طرق لمواكبة موضة الترتان بأناقة وجاذبية:
    • معاطف الترتان : من المفارقة أنه بين ميغان ماركل وكيت ميدلتون، الأميركية بين الإثنين تفوز في مسابقة الأناقة في معطف مكسو بالترتان. أسهل طريقة لمواكبة هذه الصيحة بطريقة مباشرة ومميزة، هو باتباع ستايل ماركل بتنسيق معطف واسع مع توب وسروال باللون الأسود.
    • بذلة بنقوش الترتان : قد يتطلب الأمر بعض الجرأة وجرأة مضاعفة إذا ما اخترتها بذلة بألوان حيوية، ولتهدأة اللوك، نسقيها مع حذاء موكاسان ومعطف ترينش باللون البيج.
    • أكسسوار لافت بالترتان : كخطوة أولى لمواكبة هذه الصيحة بطريقة غير صارخة هو عبر قطعة أكسسوار بأنماط التارتان مثل شال أو وشاح أو حذاء برقبة عالية.
نصيحة إضافية: نسقي أي قطعة بهذه النقوش مع لوك بلون حيادي ولا تنسقي قطعتين بنقوش الترتان أو قطعة بنقوش الترتان مع أخرى بأنماط مختلفة حتى لا تبدي غير جذابة وتحصلين بالنتيجة على لوك مزعج للنظر.

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة