نصائح لا غنى عنها لتفادي آلام الكعب العالي

هل تشعرين دائمًا بآلام مستمرة في الكعبين؟ هل حاولتِ زيارة الطبيب؟ أم أرجعتِ السبب في ذلك إلى طول الوقت الذي ترتدين فيه الكعب العالي؟!

بالطبع أنتِ تعلمين أن زيارة الطبيب ستفرض عليكِ لا محالة تركه فترة قد تطول أو تقصر، لكنكِ لن تستطيعي ذلك، خاصة إذا كان مطلوبًا في عملكِ. لذا سنطلعكِ اليوم على بعض النصائح المهمة التي ستجعلكِ ترتدين الكعب دون ألم:

• الكعب العريض
لا أحد ينكر أن الأحذية ذات الكعوب المنفصلة لها سحرها وجاذبيتها الخاصة، إلا أنها الأقل راحة والأكثر إيلامًا لمنطقة الكعبين، لذلك يفضل استبدالها بالكعب العريض أو (المتصل).

• تجنب الأحذية المدببة
أيضًا هذا النوع من الأحذية يسبب آلامًا شديدة في الأصابع؛ نتيجة ضيقه من الأمام؛ لذا يفضل الاستعاضة عنه بالصنادل أو الأحذية المفتوحة.

شاهدي أيضًا : 



• الاستعانة بالأحذية المطاطية
يمتاز هذا النوع من الأحذية بقدرته الهائلة على امتصاص الضغط الواقع على الأرجل، ناهيكِ أيضًا عن وقايته للأرجل من الإصابة بالخدوش والجروح المختلفة.

• ضبط الوزن
إذا التزمتِ باتباع النصائح السابقة، ولم تجدي نتيجة مُرضية، فلتبحثي فورًا عن وزنكِ ببساطة شديدة؛ لأن ضبط الوزن مفتاح أساسي لحماية القدمين والكعبين من الأوجاع، بالإضافة إلى دوره أيضًا في تخفيف الضغط على عضلات ومفاصل هذه المناطق.

أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات