رجيم التمر والماء.. طريقكِ لخسارة 4 كيلو جرامات خلال أسبوع

الحميات المتوازنة التي تسمح بتناول كل الأطعمة وفقًا للهرم الغذائي، بالطبع هي اختيار صحي، ولكنها بطيئة مما يُشعر أي سيدة بالملل ويدفعها نحو العودة، خاصة أنها لا تتناول ما تحب، ورغم ذلك قد يتحرك مؤشر الميزان.

وهنا قد نلجأ لطرق إنقاص الوزن السريعة، ليس كأسلوب حياة ولكن لمدة أسبوع واحد فقط، كطريقة لدفع الجسم نحو فقد الوزن، وهو ما يمنح السيدة حافزًا للاستمرار، ومن أفضل طرق إنقاص الوزن السريع هي حمية التمر، لما تحتويه هذه الحبات من فوائد وعناصر تجعل منها وجبة متكاملة، وتغني الجسم عن كثير من العناصر الغذائية التي تتسبب في زيادة الوزن.

اقرئي أيضًا : لحمية التمر أضرار أيضًا

وهناك أكثر من طريقة لاتباع حمية التمر، مثل تناول التمر مع الحليب، أو الزبادي، أو الحليب الرائب، وهو ما تحدثنا عنه مسبقًا، ولكن هذه المرة نستعرض حمية التمر والماء، والتي تعد أكثر فعالية، لأنها توفر للجسم سعرات حرارية أقل.

وتقوم الحمية كما يتضح من الاسم على تناول حبات التمر والماء فقط على مدار اليوم، وبالطبع هو أمر شديد القسوة، ولكن إذا علمتِ ما يحتويه التمر، ربما يقلل قسوة الأمر.

ويعد التمر مصدرًا لكل من: المواد الكربوهيدراتية، الماء، مصدر غني بالألياف ما يشعركِ بالشبع ويحسن الهضم ويقي من الإمساك المرتبط بالحميات الأحادية، المعادن مثل البوتاسيوم، وأيضًا الفيتامينات، كل هذه العناصر تعوض الجسم عن نقص التنوع الغذائي في هذه الحمية، أما الماء فيبقى الجسم رطبًا.

اقرئي أيضًا : رجيم التمر واللبن.. نتيجة مؤكّدة من الأسبوع الأوّل

جدول الحمية

يمكنكِ تناول 7 حبات من التمر مع كوب ماء في كل وجبة فقط، ولا مانع من تقسيم هذه الكمية، بحيث تتناولين كل وجبة على مرتين، ويُنصح بتناول مزيد من الماء بين الوجبات.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة