ماكياجكِ قد يسبّب تجعّد وشحوب بشرتكِ!

إليكِ بعض الحيل لإطلالة ماكياج تجعلكِ تبدين أصغر وأجمل.

اختاري لون الأساس الصحيح

بعض أنواع الأساس تجعل البشرة تبدو شاحبة، لذا لابدّ من لون دافىء يمنحالحيويّة والإشراقة للبشرة.

خافي العيوب الخفيف

استخدمي أقلام الهايلايتر الخفيفة التي تنزلق بسهولة على محيط العينين فلا تتكتّل وتبدو المنطقة مثقلة بالمساحيق.


انحتي وجنتيكِ بالبلاشر

لا تجعلي لون البلاشر يبدو على البشرة محدّداً بلون فارق، وبدل ذلك امزجي اللّون جيّداً بفرشاة كبيرة وبضربات طفيفة تبعث بإشراقة نضرة، متوهّجة وصحّية على كامل الوجنتين.

امنعي تسرّب لون شفتيكِ

من الضروريّ تحديد الشفاه بالقلم لمنع تسرّب لون الشفاه إلى خارج حدود الشفتين. استعيني بفرشاة أحمر الشفاه لتوزيعه بدلاً من توزيعه مباشرة من الأنبوب. اغمسي الفرشاة في أحمر الشفاه، ثمّ اربتي بها في وسط الشفة. وزّعي اللّون إلى الزوايا الخارجيّة من الأعلى والأسفل ليظلّ اللّون متألّقاً وثابتاً لساعات طويلة.

تمرّني دائماً على خطّ الآيلاينر

لا تشدّي زوايا عينيكِ الخارجيّة بقوّة عند تخطيط الآيلاينر، لأنّ ذلك سينتهي بمظهر خطوط متعرّجة غير مستقيمة. ارفعي ذقنكِإلى الأعلى وانظري إلى الأسفل حيث تكون الجفون نصف مفتوحة مستخدمة قلم آيلاينر سائلاً. خطّطي عينيكِ برفق وامنحيه الوقت الكافي ليجفّقبل متابعة بقيّة خطوات الماكياج.

احذري مظهر ظلال العيون الموحلة!

المزج بين ظلال العيون يمنحكِ لوناً جميلاً وساحراً، لكنّ بعض النساء لا يجدن مزجها بحرفيّة ممّا يجعلهاتبدو موحلة، مرهقة وصغيرة. لذا لا بدّ من إيجاد طريقة للمزج بين الألوان الصحيحة للحصول على سحنة بألوان رائعة.

إذا كنتِ غير واثقة من خياراتكِجرّبي الـ Paletteذات الظلال الرباعيّة والسداسيّة والتي تقدّم لكِ تشكيلة من الألوان يمكنكِ المزج بينها بحريّة للحصول على أجمل عيون دخانيّة تليق بكلّ المناسبات.
 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج