موديلات الحقائب التي لا تناسب الممتلئات والقصيرات

تتعدد موديلات الحقائب التي تقدمها الماركات في كل موسم، واليوم نعرفك على أبرز صيحات الحقائب التي ينصح بتجنبها لصاحبات الجسم الممتلىء والقصير لأنها لا تتناسب مع شكل الجسم، وما هي البدائل الأفضل للحصول على اطلالة أنيقة ومواكبة للموضة في نفس الوقت.

الحقائب الكبيرة

يفضل لصاحبات القوام القصير والممتلىء تجنب الحقائب الكبيرة أو الـTote Bag، لأنها لا تناسب الجسم الممتلىء، وسوف تزيد من امتلاء الحجم عند حملها، كما أنها غير مناسبة لصاحبات الجسم الصغير ليبدو المظهر العام ملفتاً لعدم وجود توازن بين حجم الجسم والحقيبة.

شاهدي موديلات حقائب كبيرة باللون الأسود من وحي النجمات

الصورة من موقع فيرساتشي

الحقائب باليد القصيرة

يفضل لصاحبات القوام الممتلىء تجنب الحقائب بالحزام القصير التي يتم حملها باليد، والأفضل هو اختيار الحقائب بالحزام الطويل بحيث يتم حملها على الكتف لتكسبهن طولاً ورشاقة، وخاصةً الحقائب بالحجم المتوسط والصغير، وقد تتوفر الحقائب بحزام طويل وآخر قصير، وحينها يفضل حملها من الحزام الطويل.

الصورة من موقع فالنتينو

الحقائب بالتصاميم المستديرة

من الحقائب التي لا تناسب صاحبات القوام الممتلىء تلك الحقائب بالتصاميم المستديرة وكذلك تصميم الكرة، حيث أنها تكون بدون زوايا حادة، وبالتالي يمكن أن تزيد من الحجم.

الصورة من موقع كلوي

وينطبق الأمر أيضاً على الحقائب بتصميم النصف دائرة أو التي تتخذ شكل هلالي مع حزام متوسط الطول أو قصير يكمل شكل الدائرة، فهي غير مناسبة للقصيرات والممتلئات.

الصورة من موقع برادا

الحقائب المزينة بنقشات ملونة

ينصح باختيار الحقائب الداكنة وموحدة اللون لصاحبات القوام الممتلىء والقصير في نفس الوقت، حتى لا تبدو لافتة للأنظار، وخاصةً للمرأة التي تملك قوام التفاحة الكبير من أعلى، فعليها أن تبعد النظر عن المنطقة العلوية من الجسم.

الصورة من موقع فندي

أما الحقائب التي تناسب صاحبات الجسم الممتلىء والقصير، فتشمل:

الحقائب الصغيرة والمتوسطة

تأتي الحقائب الصغيرة والمتوسطة في المرتبة الأولى لصاحبات الجسم الممتلىء والصغير لأنها لن تزيد من حجم الجسم، والأفضل هو الحقائب المتوسطة، حيث أن الحقائب الصغيرة جداً ستلفت النظر لعدم وجود توازن بين حجم الجسم وحجم الحقيبة.

الصورة من موقع كوتش

الحقائب بالأشكال الهندسية

ينصح باختيار الحقائب بالأشكال الهندسية لصاحبات القوام القصير والممتلىء، وذلك لأن الزوايا الحادة تساعد في تقليل امتلاء الحجم بشكل أفضل، ونقصد هنا الحقائب بالتصميم المستطيل أو المربع.

طالعي موديلات حقائب باللون الأبيض للمسة ناعمة في اطلالاتك المختلفة

الصورة من موقع سيلين

الحقائب الداكنة

وأخيراً ستكون الحقائب بالألوان الداكنة هي الأفضل والأكثر أناقة لأي امرأة وليس صاحبة القوام الممتلىء فقط، وهذا لا يعني عدم اعتماد حقائب بألوان فاتحة، بل يمكنك حملها بين الحين والآخر، ولكن لتكن الحقائب الداكنة هي الخيار الأكثر توفراً في خزانتك.

الصورة من موقع فالنتينو

أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات