بأعلى سعر في عالم الأزياء  .. فستان جديد للأميرة ديانا يسجل رقمًا قياسيًا فكم يبلغ ثمنه!

حظت الأميرة ديانا بالعديد من لحظات الموضة الشهيرة لدرجة أنها خلدت في التاريخ في كل مرة خرجت فيها بمظهر لا ينسى، وقد حقق فستان من فساتينها على وجه الخصوص وحطم رقماً قياسياً كبيراً.

سعر فستان الأميرة ديانا فاق التوقعات

حيث سجّل فستان للأميرة ديانا رقمًا قياسيًا جديدًا، ليصبح الأعلى في قائمة أغلى فساتينها، بعد بيعه في مزادات جوليان أن فستان السهرة جاك أزاغوري للأميرة ديانا بمبلغ 1.148 مليون دولار، حيث كان متوقعًا أن يباع بمبلغ 100 ألف دولار.
 

وارتدت الأميرة ديانا هذا الفستان للمرة الأولى في إيطاليا خلال جولة ملكية عام ١٩٨٥ مع زوجها الأمير تشارلز آنذاك.

والفستان عبارة عن ميدي أسود، مزين بتنورة تول بنفسجية اللون، ، وهو من تصميم مصمم الأزياء المغربي الإنجليزي جاك أزاغوري، ويتميز بتصميم يشبه فساتين راقصات الباليه.

كما ارتدته الأميرة الراحلة مرة ثانية في حفل فانكوفر سيمفوني أوركسترا في عام 1986. 


فساتين الأميرة ديانا المعروضة للبيع 

لم يكن هذا الفستان الأول الذي عرض في مزاد، ولكن عرض لها من فترة قصيرة ثلاث فساتين آخرى، اثنان من هذه الفساتين يحملان توقيع كاثرين ووكر Catherine Walker والفستان الثالث يحمل توقيع بروس أولدفيلد Bruce Oldfield.

الفساتين الثلاثة كانت جزءًا من مبيعات مزاد علني أقامته دار كريستيز Christie’s في عام 1997. 

حيث عرضت ديانا 79 فستانًا من خزانتها للبيع، من أجل أن يعود ريعها لجمعيات خيرية تساعد مرضى الأيدز والسرطان. وفي ذلك الوقت جمعت الفساتين أكثر من 5 مليون دولار أميركي. 

أما بالنسبة للفساتين الثلاثة التي ستباع في سبتمبر، فقد اشترتها إلين لويز بيثو Ellen Louise Petho وهي مهندسة ديكور من ميتشيغان. كانت ابنة إلين تهوى جمع تذكارات متعلقة بالأميرة ديانا لذلك اشترت 5 فساتين لديانا مقابل 175 ألف دولار أميركي. 

 

Photo by MARIO TAMA GETTY IMAGES NORTH AMERICA Getty Images via / AFP

وعلى مدى عقد كامل سمحت إلين بيثو بعرض هذه الفساتين في معارض مختلفة حول العالم على أن يعود ريع بطاقات المعارض لجمعيات خيرية. 

وفي عام 2014 باعت اثنين من الفساتين وهما فستان حريري بلون الدراقن مرصع بالخرز وكذلك فستان من الحرير الأخضر وكليهما من تصميم كاثرين ووكر، وقد تولت دار جوليان Julien عملية البيع في ذلك الوقت، وبيع الفستان بلون الدراقن بمبلغ 75 ألف دولار، فيما بيع الفستان الأخضر مقابل 81250 دولار أميركي.

في يناير كانون الثاني 2023 توفيت إلين، لذلك عرض ورثتها بعض مقتنياتها للبيع ومن بينها الفساتين  الثلاثة المتبقية من فساتين الأميرة ديانا للبيع، على أن يتم منح جزء من المبيعات لجمعيات خيرية.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اطلعي على كيت ترتدي بدلة بنفسجية وأقراط الأميرة ديانا ... تعرفي على تفاصيل الإطلالة

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم