في ذكرى رحيلها .. أشهر كتب عن حياة الأميرة ديانا

الأميرة ديانا- Princess of Wales Diana is pictured before a concert of Paul McCartney's oratorio "Liverpool" in Lille on November 15, 1992. / AFP / Jacques DEMARTHON

رحلت الأميرة ديانا في 31 أغسطس بسبب حادث سير أليم في باريس، ولقى خبر الوفاة حالة حزن كبيرة من قبل معجبيها وشهد على جنازتها ما يقرب من 2 مليار شخص. 

بعد رحيلها تناولت بعض الكتب سيرتها الذاتية وتفاصيل خاصية بحياتها في القصر الملكي.

سجلات ديانا

هذا الكتاب تم بحثه بشكل شامل ومبهج لقصة حياة ديانا هو كتاب يجب قراءته لأي شخص مهتم بكيفية تحولها إلى أيقونة، والمعارك التي تحملتها لضمان إرثها.

القصة الحقيقية

نُشرت سيرتها الذاتية لأول مرة في عام 1992 وأثارت ضجة عندما كشفت عن زواج ديانا غير السعيد مع الأمير تشارلز، وعلاقتها المعقدة مع الملكة، وعدد كبير من الأسرار الأخرى التي أبقت الصحف الشعبية تنبض بالحياة.

 


ديانا على انفراد

تم رفض هذا الكتاب الأكثر مبيعًا لعام 1992 في البداية باعتباره ثرثرة إلى حد يصعب تصديقه، لكنه شهد إثبات بعض الوقائع التي تمت على مر السنين . 

إنه ليس الكتاب الذي نلجأ إليه للحصول على نظرة نهائية على حياة الأميرة الراحلة، ولكنه قراءة ممتعة ومليئة بالحيوية. 

العائلة المالكة

نشر عام 1997، وجهت نظرها إلى العائلة المالكة في بريطانيا ووجهت انتقادات خطيرة للملكة إليزابيث، والأمير فيليب، وبالطبع الأميرة ديانا.


 لم يُنشر الكتاب في إنجلترا بسبب قوانين التشهير الصارمة، لكنه أصبح من أكثر الكتب مبيعًا ويظل واحدًا من أكثر الكتب الملكية التي يتم الحديث عنها.
 

إذا أعجبكِ الموضوع اقرئي أيضًا في ذكرى رحيلها الـ 26.. قصات شعر ومكياج الأميرة ديانا

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم