استغلى كل مساحة واستخدمي ألوان مشرقة لديكور المطابخ الصغيرة


يعتبر المطبخ هو مملكة المرأة في منزلها، حيث تقضى معظم وقتها داخله لتطهى الأطعمة المختلفة لأفراد أسرتها ، لذلك تهتم باختيار ديكوره، وقد تفضل بعضهن اختيار ديكور مطبخ أمريكى، بتصميمه العصرى المميز، لذلك تعرفي على أفكار ديكور مطابخ صغيرة .

أرفف مفتوحة لديكور مطبخ صغير

""ديكور
                                                                    ​الصورة من freepik

توفر الرفوف المفتوحة الفرصة لإظهار المهارات في تصميم ديكور المطبخ من خلال إضافة التوابل والعلب الزجاجية والأطباق البيضاء وغيرها. يفضل عند اختيار ديكور غرفة مطبخ مساحته صغيرة، إضافة أرفف مفتوحة بدلاً من الخزانات، مما يساعد فى تجنب تضييق مساحة الغرفة، والاحتفاظ بالأدوات الهامة التى تحتاجينها امام عينيك أثناء الطهي .

 طاولة ومقاعد لديكور مطبخ صغير

""ديكور
                                                                             ​الصورة من freepik

يمكن إضافة طاولة صغيرة ومقاعد لتناول الطعام، مع استخدام الطاولة طوال اليوم لإضافة بعض الأدوات أو الأطعمة عليها، وذلك لتجنب إحداث فوضى وازدحام داخل المطبخ.

 لون طلاء مشرق لديكور مطبخ صغير

ينصح عند طلاء المطبخ، بالمزج بين اللونين الأبيض والأحمر، مع اختيار خزائن لونها أخضر و اللجوء للألوان المشرقة و الزاهية دائما لإضافة لمسة مميزة لديكور المطبخ، كما تعتبر هذه الألوان من ألوان الطلاء العصرية، والمناسبة للمطابخ صغيرة المساحة.

اختيار الخزائن لديكور مطبخ صغير 

""ديكور
                                                                    ​الصورة من freepik

وعند الرغبة فى تصميم ديكور بسيط داخل المطبخ، وعصرى فى نفس الوقت، يمكن تصميم الأسطح من الفولاذ المقاوم للصدأ وإضافة خزائن سفلية، مما يتيح تخزين الكثير من الأدوات والأطعمة، وتجنب الفوضى، وإضافة لمسة أناقة داخل المطبخ.

 جدارعاكس للضوء لديكور مطبخ صغير

يفضل أيضاً تركيب البلاط العاكس للضوء والمصمم على هيئة مربعات صغيرة، مما يساعد على إضافة لمسة جمالية للديكور، وفى نفس الوقت يساعد على جعل المطبخ  يبدو أكثر اتساعاً.

الأرضيات المعززة للمساحة لديكور مطبخ صغير

""ديكور
                                                                     ​الصورة من freepik

يتطلب المطبخ الصغير تفكيرًا دقيقًا ومراعاةً لإعطاء انطباع بوجود مساحة أكبر. خلافًا للاعتقاد، نجد غالبًا أن بلاطًا أكبر يمكن أن يعمل بشكل جيد في تحقيق ذلك. غالبًا ما نقترح بلاطًا كبيرًا لأنه يعمل بشكل جيد في كل من المناطق الأصغر والأكبر. هناك أيضًا الكثير من أنواع الأرضيات الحجرية المختلفة وأفكار بلاط المطبخ التي تعتبر مثالية لأفكار المطابخ الصغيرة. 

يمكنك الاطلاع ايضا على ديكورات مطابخ صغيرة حديثة

المصدر: homestyle

أضف تعليقا
المزيد من ديكور