عشبة الموميان للعظام والكسور.. مكمل غذائي طبيعي 

ذاع صيت عشبة الموميان كعلاج للعظام وتقويتها، لا سيما في حالات الكسور أو الإصابة بمرض هشاشة العظام، هذه العشبة يعتبرها الخبراء مكمل غذائي طبيعي. 

تتكون عشبة  الموميان من معادن ومركبات عضوية تكونت على مدى قرون من التحلل التدريجي للمواد النباتية. تستخدم عشبة  الموميان في الأيورفيدا لعلاج حالات صحية مختلفة، أهمها صحة العظام


فوائد عشبة الموميان للعظام: 

عشبة  الموميان معروفة بمحتواها  العالي من المعادن الأساسية، مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والنحاس، الضرورية للحفاظ على صحة العظام. واحدة من الفوائد الصحية العديدة  الموميان هي قدرته على دعم صحة العظام.

تخضع العظام لعملية إعادة تشكيل باستمرار، حيث يتم تكسير الأنسجة العظمية القديمة وتكوين أنسجة جديدة. تنظم العديد من الهرمونات والمواد المغذية، مثل الكالسيوم وفيتامين د والمغنيسيوم، هذه العملية. يمكن أن يؤدي نقص هذه العناصر الغذائية إلى ضعف العظام، مما يزيد من خطر الإصابة بالكسور وهشاشة العظام.
وجدت دراسات سابقة أن مكملات  الموميان تزيد من كثافة العظام. يرجع ذلك على  الأرجح إلى وجود الكالسيوم والمغنيسيوم في  الموميان.
عشبة  الموميان تزيد من مستويات الأوستيوكالسين، وهو بروتين في تكوين العظام. وخلص الباحثون إلى أن  الموميان قد يؤثر بشكل إيجابي على صحة العظام ويمكن استخدامه كمكمل طبيعي لدعم صحة العظام لدى البشر.
بالإضافة إلى فوائده لصحة العظام،  الموميان له تأثيرات على العديد من الحالات الصحية، مثل الإدراك، المناعة، والأداء الرياضي.

قد يعجبكِ أيضًا علاج السخونة الداخلية وآلام العظام


فوائد أخرى لعشبة الموميان: 

                                                             الصورة من FREEPIK

عشبة الموميان لا تتعلق بصحة العظام فحسب بينما لها فوائد صحية أخرى نذكرها في السطور التالية: 


1- يقلل من التوتر والقلق

عادة ما تكون النساء أكثر عرضة للقلق والتوتر في حياتهن اليومية. يتمتع   الموميان بخصائص تساعد على تهدئة العقل والتخلص من القلق والتوتر عن طريق تعزيز النوم وتحسين الذاكرة.
يحد  الموميان من هرمونات التوتر ويزيد من هرمونات السعادة والشعور بالسعادة التي تحسن مزاجك وتزيد الشهية وتحفز الشعور بالرفاهية. 

ما رأيك اقراءة المزيد عن التوتر .. هل يؤثر فعلا على شعرك و ينهكه؟

2- يساعد في تقوية المناعة

الموميان هو مصدر مهم لمضادات الأكسدة وله خصائص مضادة للشيخوخة.  الموميان يمنع تلف الخلايا الناتج عن الجذور الحرة. يساعد أيضًا على تقوية مناعة الجسم ويحميكِ من الالتهابات والأمراض المختلفة. 

3- يقلل من خطر الإصابة بالتهاب المفاصل

النساء، بشكل عام، أكثر عرضة للإصابة بالتهاب المفاصل. حمض الفولفيك الموجود في  الموميان هو عامل قوي مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة. يعاني الأشخاص المصابون بالتهاب المفاصل من مستويات عالية من التأكسد والتي يمكن أن يقللها  الموميان بشكل فعال.

عشبة الموميان تعالج التهاب المفاصل- المصدر freepik
                                                               عشبة الموميان تعالج التهاب المفاصل- المصدر freepik

4- معزز الطاقة


الضغط والمسؤوليات الإضافية التي تتحملها المرأة في حياتها اليومية تجعلها تشعر بالتعب.  الموميان هو مكمل رائع لتعزيز مستويات الطاقة. 

اقرأي أيضًا علاج هشاشة العظام

5- الوقاية من مرض الزهايمر

لدى النساء فرص أكبر للإصابة بمرض الزهايمر. ويزداد خطر الإصابة بهذا المرض الخطير بعد انقطاع الطمث لدى النساء.  الموميان هو علاج مفيد لإدارة مرض الزهايمر.

6- يقلل من علامات الشيخوخة

تلاحظ معظم النساء العلامات المبكرة للشيخوخة. تتقدم المرأة في السن بشكل أسرع من الرجل بعد أن تصل إلى سن انقطاع الطمث وتبدأ في فقدان هرمون الاستروجين. يحتوي الموميان على حمض الفولفيك الذي يعتبر قويًا ضد الضرر الناجم عن الجذور الحرة والتلف الخلوي. وهذان العنصران مسؤولان بشكل أساسي عن تسريع علامات الشيخوخة. الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة موجودة أيضًا في  الموميان مما يساعد على تقليل علامات التجاعيد والخطوط الدقيقة. كما أنه يجعل بشرتك أكثر شباباً ونضارة.  

للمزيد عن هذه العشبة ننصحك بقراءة المقال الآتي هل الموميان ينزل الوزن؟
المصادر: 
Pharmeasy
Thehealthsite

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية