نصائح و أفكار لاختيار تسريحات غرف نوم كلاسيك

اختلفت الموديلات والتصميمات بين الأثاث المودرن، والأثاث الكلاسيك حيث يوجد الكثير من الأشخاص المحبين لهذه الأنواع من الأثاث، حيث تقوم النساء عندما يقبلن على الزواج بإختيار غرف نوم بأشكال تلائم شخصيتاهن، بحيث يلجأن لاختيار غرف نوم كلاسيك، ويقمن باختيار تسريحات غرف نوم كلاسيك وسرير وخزائن الملابس بشكل كلاسيكي أيضاً لتظهر بشكل أنيق ومرتب في الغرفة

نصائح لاختيار تسريحات غرف النوم الكلاسيك

""تسريحات
                                                                 الصورة من freepik


•  تدّل طاولة التسريح المُصمّمة من الخشب المحفور إلى الطراز الكلاسيكي. في المُقابل، فإنّ الطراز الـ"مودرن" يخلو من النقوش والحفر. ويحلو اختيار طاولة التسريح، باللون البنّي الداكن، مع إدخال الفضّة (أو الذهب)، في أعمال تعتيق الخشب .
• يجب أن تتبع طاولة التسريح تصميم قطع الأثاث الأخرى في غرفة النوم كلاسيكيّة الطابع. وقد تحمل طاولة التسريح أربعة أدراج، أو ستّة منها موزّعة فوق بعضها البعض، أو موزعة على ثلاثة أدراج إلى جهة اليمين، وثلاثة منها إلى اليسار.
• من الضروري اختيار إطار المرآة نسخة عن برواز السرير.
• يمكن اختيار ظهر السرير عاليًا، وقد يصل الأخير إلى السقف، وتحوطه الزخرفات. ويمكن في الوسط أن يكون منجّدًا بالقماش، أو مكسوًّا بالمرايا، أو بالخشب.
• لا بدّ أن تتبع تصاميم جوانب الطاولات الجانبيّة في الجلسة الملحقة بالغرفة نفس الحفر الذي يبدو على السرير.
• من الضروري تنسيق تصميم الخزانة مع السرير.
• في حال وجود شاشة تلفاز، يُصمّم "بوكس" من الخشب السادة، وحوله حافة من نفس تصميم الحفر على تاج طاولة التسريح والسرير.
• ألوان الخشب المعتمدة في غرفة النوم الكلاسيك، تتمثّل في: الجوزي، الأبيض والأكثر رواجًا هو البنّي المعتق.

اطلعي ايضا على نصائح تصميم ديكورات مميزة بطابع كلاسيكي

تصميمات تسريحات غرف نوم كلاسيك

تفضل الكثير من النساء غرف النوم الكلاسيك، حيث تتمتع بالبساطة في التصميم دون المبالغة في وجود التصميمات داخل الغرفة فتبدأ في اختيار شكل خزائن الملابس والسرير بالإضافة إلى تسريحات غرف نوم كلاسيك بشكل مشابه، حتى تظهر الغرفة وكأنها متناسقة، ومن الممكن أن تقوم أيضاً بإختيار الألوان التي تريد أن تظهر بها غرفة النوم والتسريحات حيث يمكن أن تقوم باختيار اللون الأبيض، أو البني الداكن، أو الرمادي، أو غيرها من الألوان على حسب اللون المفضل لهن.

1- تسريحات غرف نوم ناعمة

""التسريحة
                                                                 الصورة من pexels                                                          

انتشرت التصميمات المختلفة في أثاث غرف النوم المختلفة، حيث تتواجد بها الكثير من التصميمات التي تميز بالرقة والبساطة، وظهرت أيضاً بعض أنواع الأثاث التي تظهر بشكل متكلف وفخم بحيث يناسب الأماكن ذات المساحة الكبيرة، ولكن يوجد بعض النساء المحبات للبساطة والرقة والنعومة، فتسعى في البحث عن تسريحات غرف نوم كلاسيك حتى تتمتع بالأناقة والرقة في إختيار أثاث منزلها بحيث يكون متلائم مع بعضه البعض، ويعطي لها شعوراً بالراحة عند رؤيته فيوجد الكثير من الأشكال التي يمكن أن تختاري بينها وأيضاً يوجد بعض الألوان المختلفة التي يمكن أن تختاريها مثل: الأبيض، أو الأسود، أو البني الداكن، أو الألوان الهادئة، أو الألوان القوية.

2- موديلات تسريحات غرف نوم غريبة

ظهرت الكثير من التصميمات المختلفة التي نراها في الكتالوجات الخاصة بأشكال غرف النوم، والأثاث حيث قام الكثير من متخصصي تصميم غرف النوم بتصميم بعض أشكال تسريحات غرف نوم كلاسيك بأشكال غريبة مثل: إستخدام بعض أشكال الحيوانات أو الأشخاص لكي نقوم بتصميم هذه التسريحات مع وضع بعض هذه الأشكال بداخل هذا التصميم وقد أحب الكثير من الأشخاص هذه التصميمات لما تظهر من فخامة وأناقة.


3- تسريحات غرف نوم بنات

""التسريحة
                                              الصورة من freepik

تقوم الكثير من الفتيات في إختيار التصميم المناسب لغرفتهن على حسب الملائم لشخصيتها والملائم لراحتها، حتى يمنحها المزيد من الشعور بالراحة، فقد اختلفت الكثير من الموديلات التي تلائم كل الأذواق لأنها تم تصميمها بأشكال كلاسيكية بسيطة وهادئة، ولكن تستخدم بعض الألوان المتداخلة لتعطي شكلاً أنيقاً وجميلاً للغرفة، وعند إختيار الأثاث المستخدم في غرف النوم يقوم بإختيار سرير يتميز بالراحة، وخزائن للملابس تكون ذو مساحة كبيرة، وتسريحات غرف نوم كلاسيك تحمل الكثير من الأدراج حتى تتسع لوضع كل الأشياء الشخصية إختيار باقي الأغراض المستخدمة.

يمكنك الاطلاع ايضا على أفضل أفكار ونصائح ديكورات غرف نوم بنات كبار

المصدر : Décor.fr

أضف تعليقا
المزيد من ديكور