أفضل أفكار ونصائح ديكورات غرف نوم بنات كبار

ان البنات اليوم خاصة المراهقات واعيات بجديد التصاميم الداخلية، لذا قبل اتخاذ قراراتك استشيري ابنتك ولا تفرضي عليها فكرتك التي لا تتماشى مع شخصيتها، حاولي ان تعكسي شخصية ابنتك على ديكور غرفة النوم، خصوصا أن لا احد يعرف ما تحبه ابنتك اكثر منك، و اربطي ذلك مع عمرها الحالي فالأكسسوارات و الالوان كلها يجب أن تتماشى مع سنها. أيضا وفري لها ما تحتاجه للدراسة و الراحة بجعل الغرفة عملية بجانب كونها جميلة.

غرف نوم بنات ملونة

                                                                                          الصورة من istock

ان كانت ابنتك تحب الألوان، اجعلي من غرفة نومها لوحة فنية مختلفة الألوان ومليئة بالبهجة، فقط انتبهي للألوان المستعملة حتى لا تفقدي تناسق ديكور الغرفة.


 ديكور السقف                                                                                    

هناك أفكار متعددة لديكورات غرف نوم بنات، ولعل هذه الفكرة هي التي ستجعل غرفة ابنتك متميزة. لذا لا تهملي السقف فهو جزء من ديكور الغرفة، اجعلي فيه خطوطا بألوان بناتية او ارسمي فيه اشكال لطيفة بسيطة و ستحصلين على نتيجة جيدة.


استعملي ألوان الباستيل

                                                                                         الصورة من istock

البنات بطبعهن لطيفات وهادئات ، لذا يجب أن تعكس غرفهن ذلك. استخدمي ألوان الباستيل الناعمة للجدران والسقف، لتحصلي على غرفة نوم بنات ذات أجواء هادئة وساحرة.


أضيفي ما يكفي لتخزين والترتيب

                                                                                 الصورة من freepik

الفتيات يحببن التنظيم، لذا إضافة ما يكفي من الرفوف و الدواليب في غرفهن سيناسبهن، وسيحافظ على تنظيم الغرفة، سيكون من الجيد توفر الغرفة على خزانة صغيرة لثياب، مع مكتب خاص للدراسة و الأغراض. الرفوف الجدارية لبعض الكتب و الاكسسوارات المحببة للفتيات، وبهذا تحصلين على غرفة مرتبة.

الكرسي المعلق او كرسي الارجوحه في غرف البنات

                                                             الصورة من freepik

الكرسي المعلق او كرسي الارجوحه فكرة رائعة إن اردت شيئا خاصا لابنتك، حيث سيجعل الغرفة اكثر رفاهية، خاصة لو كان الكرسي في زاوية بجانب النافذة، مما يوفر لأميرتك الصغيرة منظرا رائعا.


اللمسة الوردية في غرف البنات

                                                                             الصورة من freepik

كثيرا ما يعتمد المصممون على اللون الوردي كلون أساسي في ديكورات غرف نوم البنات، حيث الوردي يرمز للأنوثة، بما أنك متميزة عن الاخرين و تحبين الاختلاف، لن تجعليه لونا اساسيا، لكنك في نفس الوقت لن تحرمي ابنتك من لونها المفضل، لذا اضيفيه بذكاء على بعض الاكسسوارات، او كغلاف للوسائد، على السجاد، او على ستار النافذة، و بالتأكيد ستحققين التميز.

اذا أعجبك المقال يمكنك الاطلاع ايضا على أحدث ديكورات غرف النوم العصرية من الألوان الهادئة
المصدر: homestyle 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور