تقنية الـFoiling من تيك توك على العيون لمكياج يدوم طويلاً 

مكياج عيونك مثالي جداً، والحواجب ممتلئة، والكونتور مطابق لوجهك، وكحل العيون ذو رسم دقيق... تخرجين من الباب منبهرة تمامًا بسحرك - فقط لتنظري في المرآة بعد بضع ساعات لتري أن كل شيء قد اختفى بطريقة سحرية تقريبًا.
حتى لو كنت تستخدمين االمستحضرات والبرايمر الأكثر موثوقية، فإن ظلال العيون لا تزال تميل إلى التلاشي والتلطخ. ولكن في ضوء مشكلة الجمال هذه، اكتشف فنانو الماكياج حلاً على مر السنين: تقنية تسمى االتلميع Foiling والتي تهدف إلى تكثيف اللون وإطالة عمر مظهرك.
العملية المباشرة بسيطة جدًا، وتتضمن فقط خلط ظلال العيون إما مع رذاذ مثبت أو قاعدة لمساعدته على الاستمرار لفترة أطول والبقاء في مكانه. بدلاً من التمرير على ظل عادي والتمني أن يلتصق، فإن التلميع يخلق القليل من المعجون أو الملمس الكريمي عن طريق مزج تغيير الاتساق إلى شيء أكثر سمكًا وأكثر لزوجة.

ما هي تقنية الـFoiling؟


تعني هذه التقنية مزج الظلال مع نثرات معدنية وقاعدة المكياج (مثل البرايمر أو رذاذ التثبيت). يستخدم فنانو الماكياج هذه التقنية على السجاد الأحمر لتكثيف اللون ومنع ظلال العيون من التلاشي والتلطخ والتجعد. إليك دليلاً خطوة بخطوة حول كيفية إتقان هذه العملية في المنزل للحصول على مظهر ساحر يدوم طوال اليوم.


اختاري الظل المفضل لديك


لا ترغبين في الحصول على أي ظل فقط، لأنه قد يغير الصبغة أو الملمس بمجرد ملامسته للرطوبة. أولاً عليك التأكد من أن ظلال العيون الخاص بك على مستوى المهمة. اختاري عالظلال المعدنية المعتمدة بتركيبة رطبة/جافة، مثل Tom Ford أو Chanel أو MAC. النثرات الفردية يمكن أيضًا أن تكون ممتعة جدًا في دمجها في هذه الصيحة، ولكنها غالبًا ما تتطلب المزيد من التدريب للحصول على القوام الصحيح. لذا، إذا كنت مبتدئة، فالتزمي بظلك المفضل. ثم انتقلي إلى اللعب بالأصباغ.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Holly Rhue (@hollyrhue)

قومي بترطيب الفرشاة باستخدام وسيلة مزج (البرايمر أو رذاذ التثبيت)


بمجرد اختيار الظل الخاص بك، فقد حان الوقت لإضافة وسيلة الخلط. سوف تحتاجين إلى تبليل فرشاة ظلال العيون باستخدام رذاذ التثبيت أو البرايمر. إذا كنت تقومين عادةً بتطبيق الظل بأصابعك، لاحظي أن الفرشاة تبسط الأمور بالتأكيد عندما يتعلق الأمر بالرقائق، مما يسمح بتطبيق أكثر دقة.
  هناك خيار آخر وهو مزج الظلال مع القليل من برايمر ظلال العيون المفضل لديك أو برايمر البشرة للحصول على قوام كريمي أكثر. سواء كان سلاحك المفضل هو البرايمر أو رذاذ التثبيت، فلا تبالغي في تشبع الفرشاة أو الظل. ينبغي أن يكون ملمسها رطبًا قليلًا، لكن لا تكون مبللة بالكامل أبدًا.


تطبيق الظل باستخدام التربيت


الآن، الجزء الممتع: تطبيق الظل. إن النهج الممتع عالميًا هو وضع ظلال العيون على قزحية العين أو الزاوية الداخلية للعين. بهذه الطريقة سوف يعكس الضوء بشكل مثالي ويعطي نقرة مثيرة في كل مرة ترمشين فيها.
باستخدام فرشاة ظلال العيون المبللة، قومي بتحريك الشعيرات لالتقاط الكثير من المنتج. انقري على الكمية الزائدة (ستلاحظين سقوط ظل أقل من المعتاد، بفضل رذاذ التثبيت)، ثم ضعي الظل عن طريق التربيت بخفة على الفرشاة على الجفون. يمكنك اختيار التركيز على الزوايا الداخلية أو منتصف الجفن (فوق القزحية). إذا كنت ترغبين في إنشاء مزيج من الألوان غير اللامعة والمعدنية، ضعي ظلًا مسحوقيًا غير لامع أولاً (بدون تقنية الرقائق)، ثم قومي برقائق اللون المعدني الذي تختارينه في الأعلى. بمجرد تطبيقه، ما عليك سوى تمرير قلم التحديد المفضل لديك، ثم وضع الماسكارا، وهكذا - ستحصلين على مظهر مكياج عيون احترافي يدوم طوال اليوم.

إقرأي أيضاً هذه هي صيحة ظلال العيون المنتشرة حاليًا... هل تجرؤين على مواكبتها؟


 

أضف تعليقا
المزيد من صيحات المكياج