في يوم المرأة الاماراتية...اليكم مبدعات من الامارات في مجالات عديدة

تثبت المرأة الإماراتية قدرتها وتأثيرها الكبير في مختلف القطاعات الحيوية الفاعلة، والسبب الأول لهذه الإنجازات يعود إلى دعم القيادة المستمر لها وتعزيز تواجدها في سدة القرار، ولمناسبة يوم المرأة الاماراتية، نستعرض أبرز مبدعات الامارات في مجالات مختلفة.

رائدات امارتيات في يوم المرأة الاماراتية:

في هذه المناسبة المهمة تستعرض"الجميلة" أهم الرائدات والمبدعات الاماراتيات في مختلف المجالات.

 

عائشة بن بشر

عائشة بن بشر انجازات كبيرة في مجال قيادة الأعمال، حيث جاءت في المرتبة العاشرة ضمن أقوى سيدات الشرق الأوسط لعام 2020 ، وتعمل عائشة المدير العام لمكتب دبي الذكية المكلف بالتحول الذكي على مستوى المدينة في دبي ، وتشغل أيضًا منصب رئيس المجلس العالمي لأهداف التنمية المستدامة 11، وهي أيضًا عضو في مجالس المستقبل العالمي للمنتدى الاقتصادي العالمي ، وفريق مؤشر جاهزية المدن الذكية للثورة الصناعية الرابعة ، وكانت تعمل سابقاً مساعد المدير العام لمكتب دبي التنفيذي ، وعملت كوكيل مساعد لدولة الإمارات العربية المتحدة في وزارة العمل.

شيخة المهيري

شيخة المهيري سيدة أعمال شابة تخصصت في مجال الأعمال في لندن وأسست شركة MAD للاستثمارات وأنجزت مع فريق عملها أول مشروع ضيافة، وهو SocietyDXB Café & Lounge يليه Toplum في مردف سيتي سنتر . 

آمنة القبيسي

آمنة القبيسي سائقة فورمولا 1 محترفة خطفت الأنظار بقوة خلال المراحل الختامية لسباقات الفورمولا لعام 2019، بعد أن تمكنت من الفوز في السباق الأول ببطولة فورمولا 4 بالإمارات متفوقة على كل السائقين المشاركين به من الرجال والسيدات. احتاجت آمنة 6 سنوات فقط في عالم سباقات السيارات من أجل الوصول للعالمية وتسجيل اسمها بأحرف من ذهب في سجل أبطال سباقات الفورمولا المختلفة. وبدأت البطلة الإماراتية مسيرتها في سباقات السيارات في عمر 14 عاما.

نايلة الخاجة

نايلة الخاجة هي من أهم المخرجات العربيات والإماراتيات، كما أنها كاتبة سيناريو ورسامة، لمع اسمها في عالم السينما العربية كونها أول إماراتية تخوض مجال صناعة الأفلام. تناولت مواضيع وقضايا إنسانية، اجتماعية مثيرة للجدل في مجتمعها. لكنها تميزت بإصرارها على العمل وجرأتها في التعبير من خلال الوثائق التي أعدّتها. أسسّت شركة إنتاج سينمائي خاصة بها عام 2005، وتسمى Seven-D ونالت العديد من الجوائز والتكريمات.

رؤى الصبان

رؤى الصبان تعد من أشهر المذيعات العربيات اللواتي أثبتن قدرة كبيرة على المحاورة والنجاح في دخول قلوب الملايين كما أن لها تجارب تمثيلية ناجحة وهي تؤكد أن نجاحها يعود بداية إلى الدعم الذي تلقته على أرض بلدها وما توليه القيادات من تقدير للمواهب الشابة.

مريم الشامسي

مريم الشامسي مديرة إدارة علوم الفضاء في "مركز محمد بن راشد للفضاء" منذ سبتمبر (أيلول) 2018 في الإمارات العربية المتحدة، وهي قائدة الأجهزة العلمية في الفريق العلمي في مشروع الامامرات لاستكشاف المريخ أو ما يسمى بـ"مسبار الأمل" ورأيناها على وسائل الإعلام تشرح المزيد عن مهمته، وتعمل مهندسة كومبيوتر ضمن الفريق، وتوفر لها الاكتشافات اليومية الخاصة بتجهيز المسبار. 

ياسمين الملا

ياسمين الملا برز اسمها سريعاً في عالم الموضة وأثبتت جدارتها وموهبتها في التصميم فباتت اسماً معروفاً على الصعيد المحلي والعربي وهي تقول عن رحلتها في هذا المجال "بالنسبة إليّ، الموضة وسيلة أعبّر من خلالها عن ذاتي فأنا أستمتع كثيراً عندما أقوم بابتكار التصاميم أو أيّ شيء آخر في الحياة. فكل مجموعة من مجموعاتي تحمل رسالة خاصّة وتقدّم مفهوماً جديداً للجمال في كل مرّة. 

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب