البرونزر أو الكونتور؟ كيف تطبقين كل منهما!

سمعت بالتأكيد عن تقنيات البرونز والكونتور، حيث سيطر كلاهما على اتجاهات المكياج والبرامج التعليمية لسنوات. بينما تبدو منتجات البرونزر والكونتور متشابهة وأحيانًا نخطئ ما بينها، فإن هذين المستحضرين يخدما أغراضًا مختلفة - كما تختلف التقنيات أيضًا. سواء كنت تريدين توهجًا مشمسًا بقبلة الشمس أو تتطلعين إلى إبراز بنية عظامك بشكل طبيعي، فهناك طرق بسيطة لتحقيق كلا المظهرين بمنتج صغير فقط. قبل ذلك، سنشرح لك الاختلافات بين البرونزر مقابل الكونتور، جنبًا إلى جنب مع نصائح لا تقدر بثمن حول تطبيق هذه الإطلالات.


ما بين البرونزر والكونتور

@deborahruizglam Bronzer vs Contour! Which do you prefer? 👀 #bronzerhack #contourtutorial #contourvsbronzer #maquillajetips #maquillajetutoriales #makeupbasics ♬ original sound - Deborah Ruiz

الاختلافات بين البرونزر والكونتور بسيطة للغاية: أحدهما يضيف الدفء والتقليد حيث تضرب الشمس الوجه بشكل طبيعي، والآخر يستخدم بشكل أساسي للتعريف والنحت. الفرق الآخر بين المنتجين هو اللوك النهائي، حيث يأتي البرونز بلمسات نهائية غير لامعة ومشرقة، بينما تميل منتجات الكنتور إلى اللوك غير اللامع فقط. سيكون لون الكنتور أكثر برودة، ومرة أخرى، يحاكي لون الظل الطبيعي. بالنسبة إلى درجات لون البشرة الفاتحة، سيظهر رمادي-أرجواني تقريبًا. بالنسبة إلى درجات لون البشرة المتوسطة والأعمق، سيظهر باللون الأحمر، والأسمر، والبني الغني.

 

كيفية تطبيق البرونزر

@itscourtneyhamilton Are you doing it right?? 👀☀️ #makeupartistnextdoor #bronzer #bronzertutorial #bronzertips #makeuptipsforbeginners #makeuptiktok ♬ Good Vibes (Instrumental) - Ellen Once Again

يمكن أن يكون تطبيق البرونزر بسيطًا إلى حد ما. القاعدة العامة لتطبيق ظلال البرونزر الأعمق من لون بشرتك هي دمج كل شيء جيدًا في البشرة ودمجها لأعلى في خط الشعر. ضعي البرونزر على عظام الخد، حول خط الشعر، فوق خط الفك مباشرةً، أسفل العنق وعلى الصدر. إن وضعه على صدرك هي خطوة عبقرية بشكل خاص، لأنه يساعد على ضمان تطابق وجهك مع صدرك.
ضعي بودرة برونزر بفرشاة كبيرة منفوشة لتوزيع اللون، وضعي ذلك البرونزر في أي مكان تصطدم به الشمس بشكل طبيعي. تضرب الشمس النقاط العليا من وجهك، حيث تكون تلك المناطق أقرب إلى الشمس. عادةً ما يكون هذا معابد جبهتك، وأعلى عظام وجنتيك، وذقنك، وأنفك. البرونزر يمكن أن يعمل كمنتج متعدد الأغراض للحصول على مظهر مكياج سريع وطبيعي. فالبرونزر هو منتج يمكنك تطبيقه كأحمر خدود وظل عيون وعلى عظام وجنتيك - الأمر كله يتعلق بإضفاء الدفء على البشرة.

ما رأيك بمتابعة كل ما يجب أن تعلمينه عن تطبيق البرونزر في الصيف


كيفية تطبيق الكونتور

@kbellbeauty a little breakdown of where I like to place my contour 🥰🥰 #contourtutorial #beginnermakeup #beginnermakeuptutorial #contouring ♬ original sound - Kaitlynn Bell

يختلف وضع الكونتور قليلاً عن البرونزر، لكن يمكنك ارتداءهما معًا. استخدمس الكونتور كأساس للبونزر، لذلك ضعي الكونتور تحت البرونزر (على عظام وجنتيك وفوق خط الفك وعلى خط شعرك أيضًا). عادة، يمكنك وضع الكونتور على تجاويف الخدين، وخط الفك، وأسفل الأنف، وأعلى الجبهة. طبقي الكونتور بدقة: يحدد شكل وجهك وميزاته المكان الذي ينبغي تطبيق الكونتور فيه - يجب أن يكون وضع الكونتور أكثر دقة من البرونزر ويوضع في مناطق معينة. 
هل تريدين إبراز الكونتور الخاص بك؟ في المرة التالية التي تقومين فيها بتطبيق خافي العيوب تحت العينين، أضيفي بعض البودرة السائبة في الأعلى واضغطيها على البشرة. ستؤدي حرارة جسمك إلى جعل المكياج يتماسك، وامتصاص أي زيت على السطح وخلق تباين طبيعي بين خافي العيوب والكونتور، مما يجعل التعريف أكثر وضوحًا.

سواء كنت ترغبين في إضافة الدفء أو البنية أو كليهما إلى وجهك، فإن الكونتور والبرونز من الطرق الرئيسية لتعزيز بشرتك وملامحك. باستخدام الأدوات والمنتجات المناسبة، يمكنك تحقيق كلتا التقنيتين والاستفادة منهما. 

قد ترغبين أيضاً بقراءة كونتور الوجه لحفلات الصيف لاطلالة جمالية ناعمة

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج