أفكار لطاولات الصالون الأنيقة

تعد طاولة الصالون هي واحدة من قطع الأثاث الأساسية عند إعداد المنزل، فهي تضفي طابعًا مميزًا للمنزل، حيث أن ترتيب غرفة الجلوس سيبقى غير مكتمل عمليا، إذا لم تضعي طاولة أمام الأريكة لوضع جهاز التحكم عن بُعد الخاص بالتلفزيون أوالصحف إلى أكواب القهوة، فعندما يتعلق الأمر باختيار طاولة الصالون، اليك أفضل نصائح ديكور لاختيار طاولة صالون مثالية يمكن أن تجعلها قطعة أثاث جذابة وقيمة.

1- المساحة المتاحة

                                                                                      الصورة من pexels

يجب قبل اختيار طاولة الصالون، تحديد المساحة المتاحة في غرفة المعيشة أو منطقة الجلوس. ضعي في اعتبارك دائمًا المسافة بين الأريكة و الطاولة. 
من الناحية المثالية ، يجب أن تكون المسافة بحيث يمكنك الوصول إلى الأشياء المحفوظة على الطاولة بسهولة وتكوني قادرة على تمديد ساقيك. تعتبر المساحة من  15 إلى 18 بوصة  مساحة مثالية

ما رأيك الاطلاع على أفكار لتزيين طاولة الخطوبة

2-ارتفاع طاولة القهوة

                                                                           الصورة من pexels
 

ارتفاع طاولة القهوة مهم أيضًا. لذلك، من الناحية المثالية، يجب عليك اختيار طاولة قهوة بعرض ثلثي طول الأريكة الخاصة بك وارتفاع لا يقل عن 1 أو 2 بوصة من ارتفاع الأريكة. اختاري طاولة قهوة تبدو متناسبة بدرجة كافية مع قطع أثاثك الأخرى بصرف النظر عن الحجم ، فإن شكل طاولة القهوة مهم أيضًا. يعتمد الأمر بشكل كبير على نوع الأريكة التي تمتلكينها أو تخططين لشرائها.
 على سبيل المثال ، بالنسبة للأريكة الكبيرة أو على شكل حرف L ، فإن طاولة القهوة المستطيلة هي الاختيار الصحيح. في غرفة المعيشة.

اليك نصائح لاختيار طاولة قهوة مناسبة

3- طاولة تناسب ميزانيتك

                                                                                                          الصورة من pexels

 يمكنك اختيار طاولة القهوة التي تناسب ذوقك وميزانيتك. على سبيل المثال ، تعد طاولة القهوة المصنوعة من الخيزران خيارًا اقتصاديًا وتبدو رائعة إذا كنت تخططين لإضفاء لمسة انتقائية  لغرفة المعيشة الخاصة بك وتعد الطاولة المعدنية ذات السطح الحجري أو الزجاجي اختيار رائع.

في ما يلي أشكال طاولات القهوة الرئيسية للاختيار من بينها:


طاولات بيضاوية

                                                                         الصورة من pexels

طاولات القهوة البيضاوية اختيار رائع فهي تعزز الحركة وتوفر مساحة كبيرة لتخزين الأشياء في الأعلى. ويجب اختيارها بدون حواف حادة ، لذا تعتبر الطاولات البيضاوية رائعة للأشخاص الذين لديهم أطفال!

طاولات مستطيلة

                                                                                                          الصورة من pexels
تعد طاولات القهوة المستطيلة أكثر حداثة وهي توفر أكبر قدر من مساحة السطح للعمل بها.

طاولات مستديرة

                                                               الصورة من pexels

يمكن أن تكون طاولة القهوة المستديرة جذابة للضيوف والعائلات الكبيرة الذين قد يرغبون أحيانًا في تناول الطعام حول طاولة القهوة أثناء مشاهدة فيلم. أضيفي بعض الوسائد الأرضية إلى الجانب الآخر 


طاولات مربعة

توفر طاولات القهوة المربعة مظهرًا لطيفًا ومتناسقًا لمساحة المعيشة الخاصة بك، فهي الشكل الأكثر عملية لطاولة القهوة ويمكن أن توفر أحيانًا تخزينًا تحت سطحها

اذا أعجبك المقال اليك ايضا كيف اختار ألوان غرفة النوم؟ إليك هذه القواعد الأساسية

 

المصدر : homestyle

أضف تعليقا
المزيد من ديكور