طريقة إزالة الرموش الشهرية في المنزل

يمكن لوصلات الرموش الشهرية تغيير مظهرك بالكامل على الفور، مما يمنحك بريقًا بدون مجهود يدوم لأسابيع دون الحاجة إلى وضع الماسكارا أو الرموش الصناعية بشكل يومي، ولكنها مع الوقت تبدأ بالتساقط ولا تبدو كاليوم الذي خرجت منه في الصالون، وفي هذه الحالة يتعين عليكِ إعادة الذهاب لتجربتها مرة أخرى أو إزالتها نهائياً.

وإن كنتِ تفكرين في عدم الذهاب للصالون وترغبين في التخلص منها، إليكِ طريقة إزالة الرموش الشهرية في المنزل.


هل يجب إزالة ملحقات الرموش في المنزل؟

(مصدر الصورة freepik)

 

رغم أن الخبراء ينصحون بعدم فعل ذلك من أجل سلامة عينيكِ وصحة رموشك الطبيعية، حيث يتم تطبيق وصلات الرموش باستخدام مادة لاصقة تعتمد على سيانو أكريليت لا تتحلل بسهولة، والتي تحتاج بضع خطوات لإزالتها، فما يزال هناك أمور تفعليها قد تساعدكِ على إزالتها في المنزل، كل ما عليك هو اتباع هذه الخطوات والحذر قليلاً.

طرق إزالة ملحقات الرموش في المنزل

1. استخدمي مزيل مكياج زيتي

عندما تبحثين عن مزيل مكياج العيون، يفضل البحث عن الصيغ التي تحتوي على الجليكول، وهو يستخدم في مستحضرات التجميل كمذيب وقد ثبت أنه يذيب الروابط اللاصقة، وذلك عن طريق ملء وسادة قطنية بمنظف زيتي وتطبيقه على رموشك يوميًا، وستضعف في النهاية روابط غراء الرموش حتى تنفصل من تلقاء نفسها.

قد يعجبكِ تكثيف وتطويل الرموش في 3 أيام.

2. خذي حمام بخار

في حين أن الدش (أو حتى غرفة البخار) قد لا يكون فعالًا كما هو الحال عندما لا يزال لاصق الرموش ثابتًا، فإن الاستحمام الطويل بالبخار يمكن أن يساعد في فك غراء تمديد الرموش. 
ويمكنك أيضًا التعرض للبخار مباشرة لتفكيك غراء الرموش، ولا حاجة لاستخدام جهاز بخار فاخر، فقط قومي بغلي الماء وصبه في وعاء، ثم ضعي وجهك فوق الماء الساخن وعينيك مغمضتين.

وتمامًا مثل استخدام منظف زيتي، يجب ألا تتوقع أن ترى كل رموشك تتساقط بعد الاستحمام بالماء الساخن أو البخار على الفور، فإذا تم استخدام مادة لاصقة عالية الجودة، فسوف يتطلب الأمر الكثير من البخار والماء الساخن للتأثير على عمر وصلات الرموش، لذا من المهم التحلي بالصبر هنا من أجل صحة رموشك.

قد يهمك أيضاً طريقة عمل حمام بخار دون الذهاب لمراكز التجميل

3. جربي استخدام زيت الخروع

إذا كنت ترغبين بشدة في التخلص من رموشك، يمكنك استخدام زيت الخروع أو زيت الأطفال كعلاج ليلي لإذابة الروابط أثناء النوم، حيث أن الزيوت التي ثبت أنها تضعف المواد اللاصقة هي الزيوت المعدنية والزيوت النباتية وزيت جوز الهند وزيت الكانولا وزيت الخروع.

4. جرب محترف ‌مزيل اللاصق

يمكنك وضع مزيل مذيب للصمغ احترافيًا على وصلات الرموش، لكن عليك أن تكون حريصة بشكل خاص على عدم ملامسة أي من المحلول في عينيك، وقد يكون هذا هو الوقت المناسب للحصول على مساعدة من صديق حتى تتمكن من إبقاء عينيك مغمضتين.

5. تذكري، لا تحاولي اختيار رموشكِ أو شدها 

حتى إذا كنت قد جربت النصائح المذكورة أعلاه وما زلت عالقة رموشكِ عالقة، قاومي الرغبة في الوصول إلى الملاقط، لأنك قد تنتهي بترك رموشك الطبيعية متضررة بشدة، خاصة إذا كانت الرموش الطبيعية التي تسحبيها في وقت مبكر من مراحل النمو.

ما رأيك في أفضل زيت لتطويل الرموش بسرعة.

متى يجب إزالة ملحقات الرموش في المنزل؟

(مصدر الصورة freepik)

عادة ما تحتاج ملحقات الرموش إلى إزالتها بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع بعد تطبيقها، وهذه الفترة الزمنية هي عمومًا مدة دورة نمو الرموش الطبيعية، وبحلول هذا الوقت، من الطبيعي أن ترى سقوط القليل من الرموش سواء المزيفة أو الطبيعية.

المصدر:ipsy.com
نصيحة "الجميلة": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج يجب استشارة طبيب مختص.

قد يعجبكِ فوائد وأضرار سيروم تطويل الرموش ومحاذير طبية من أحد مكوناته.


 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج