أبرزها الجريب فروت والكيوي.. ما هي الفاكهة التي تساعد في إنقاص الوزن بسهولة؟

ما هي أنواع الفاكهة التي تساعد في إنقاص الوزن؟ تشتهر الفاكهة بنكهتها الطبيعية الحلوة وألوانها الزاهية، كما أنها غذاء غني بالعناصر الغذائية، مثل البوتاسيوم وفيتامين سي . 

تحتوي الفاكهة أيضًا على حمض الفوليك والألياف، ومجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة ويساعد تناول نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات في تقليل مخاطر العديد من الأسباب الرئيسية للمرض والوفاة، بما في ذلك أمراض القلب والسكري من النوع 2 وبعض السرطانات والسمنة. 

 إليك أفضل الفاكهة التي تساعد على فقدان الوزن. 

الصورة من موقع AdobeStock

1. الموز

تعد أبرز أنواع الفاكهة التي تساعد على فقدان الوزن الموز، فهو مليء بالعناصر الغذائية، ويمكن أن يساعدك على فقدان الدهون في الجسم.

 يوفر الموز حوالي 3 جرامات من الألياف لكل وجبة، ويساعد الموز في الشعور بالشبع مع توفير سعرات حرارية أقل من الأطعمة الأخرى الغنية بالكربوهيدرات. 

وفقًا للبحث، قد يؤثر لون الموز على تأثيره على فقدان الوزن. يحتوي الموز الأخضر غير الناضج على نشا أكثر مقاومة من نظيراته الصفراء الناضجة. 

يعد الموز مقاوماً للنشا ويحارب عديداً من الأمراض، بما في ذلك نسبة السكر في الدم والتحكم في الوزن.

2. الجريب فروت

تشير الأبحاث إلى أن الفاكهة قد تكون قادرة على المساعدة في خفض وزن الجسم عند تناولها قبل الوجبة. في حين أن الفاكهة الطازجة ستضمن بقاء جميع الألياف سليمة. 

على الرغم من أن آلية فقدان الوزن غير مفهومة تمامًا، إلا أن محتوى الألياف، وعدد السعرات الحرارية المنخفضة نسبيًا، وانخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم في الجريب فروت يلعب دورًا على الأرجح.

3. الأناناس

الصورة من موقع AdobeStock

الأناناس مصدر للإنزيمات التي تساعد على الهضم. على وجه الخصوص، يحتوي الأناناس على البروميلين الذي يساعد في هضم البروتينات. قد يؤدي تحسين الهضم أيضًا إلى تنظيم الشهية، مما قد يساعد بدوره في إنقاص الوزن.

يعد الأناناس أيضًا مصدرًا للألياف، مما يسمح له بتعزيز الامتلاء والمساهمة في احتياجات الألياف اليومية. 

ما رأيك في تجربة رجيم الأناناس للتخلص من سموم الجسم في أسبوع فقط

4. الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون مقارنة بالفواكه الأخرى، ولكن هذا قد يساعدهم بالفعل في إنقاص الوزن. في الواقع، وجدت إحدى الدراسات أن الأفراد الذين تناولوا نصف حبة أفوكادو مع وجبة غذائهم أبلغوا عن مستويات أعلى من الرضا ورغبة أقل في تناول الطعام.

عند إضافة الأفوكادو إلى السلطة، أو هرسه على الخبز المحمص، أو دمجه مع الدجاج المبشور أو التونة المعلبة كبديل للمايونيز، قد تساهم الدهون الصحية والألياف الموجودة في الأفوكادو في تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن.

الصورة من موقع freepik

5. التوت

يشتهر التوت بمحتواه من مضادات الأكسدة والألياف، وكلاهما يفيد الجسم. وجدت إحدى الدراسات أن المشاركين الذين تناولوا وجبة خفيفة صغيرة من التوت في فترة ما بعد الظهر تناولوا سعرات حرارية أقل على العشاء مقارنة بالمشاركين الذين تناولوا عددًا مساويًا من السعرات الحرارية من الحلوى كوجبة خفيفة بعد الظهر. 

ادمج التوت في عصيرك المفضل، مع دقيق الشوفان في الصباح، أو كجزء من وجبة خفيفة بعد الظهر لجني فوائدها باعتبارها من أفضل الفواكه لفقدان الوزن.

6. ماء الليمون

على الرغم من أنك قد لا تأكلين الليمون مثل الفاكهة الأخرى، إلا أن هذه الحمضيات لا تزال تكتسب مكانًا في قائمة أفضل الفواكه لفقدان الوزن.

يمكن أن تؤدي إضافة عصير الليمون الطازج إلى الماء إلى تعزيز تناول السوائل، مما قد يساعد بدوره في إنقاص الوزن. تشير الدراسات إلى أن شرب المزيد من الماء يزيد من عدد السعرات الحرارية التي نحرقها في اليوم، مما قد يساهم في إنقاص الوزن.

تساهم إضافة الليمون للماء بالعناصر الغذائية القيمة، مثل فيتامين سي، ويمكن أن تؤدي أيضًا إلى ترطيب أفضل وفقدان المزيد من الوزن.

الصورة من موقع AdobeStock

7. الكيوي

هذه الفاكهة الصغيرة المعروفة بقشرتها الخارجية البنية الخشنة مليئة بالعناصر الغذائية. يحتوي الكيوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل فيتامين سي والألياف التي تعزز فقدان الوزن وتزيد من الشعور بالشبع.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على فى 5 أيام فقط تخلصي من دهون البطن للأبد بهذه الفاكهة

المصدر:healthifyme

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية