علاج الطفح  الجلدي بزيت جوز الهند

إذا كانت بشرتك حساسة وتعرضتِ  لأشعة الشمس لساعات طويلة، قد يسبب ذلك طفحً جلديًا. لكنها حالة يمكن السيطرة عليها ودون الحاجة لأدوية بينما فقط اعتمدي على وصفات طبيعية للتخلص نهائيًا من البقع الحمراء المؤلمة. 
 من بين العلاجات المنزلية العديدة التي قد يوصي بها الناس لعلاج الطفح الحراري استخدام زيت جوز الهند؛ ولكن هل فعلًا له فعالية في علاج هذه الحالة؟ 

ما هو الطفح الجلدي؟

الصورة من موقع istockphoto

تظهر نتوءات حمراء صغيرة على الجلد بعد التعرض لدرجات حرارة عالية. هذا هو الطفح الجلدي الحراري  إنها حالة غير مؤذية ناتجة عن انسداد قنوات العرق، مما يؤدي إلى حبس العرق تحتها. عادة ما يصاحبها حكة أو قد يكون لديك إحساس مؤلم.

زيت جوز الهند للطفح الجلدي:

زيت جوز الهند يساعد في ترطيب البشرة وإبقائها نضرة. يقول الخبراء إن زيت جوز الهند يهدئ البشرة ويقلل من الالتهابات التي تظهر أثناء الطفح الحراري. لذا فإن زيت جوز الهند يساعد في علاج الحالة.

الصورة من موقع istockphoto

يُنصح بوضع طبقة رقيقة فقط من زيت جوز الهند على المناطق المصابة بالطفح الحراري. من الأفضل تجنب الوجه لأن الزيت يمكن أن يسد قنوات العرق والزيت مما يؤدي إلى ظهور البثور . لذلك ، يجب أن تكوني حذرة إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب ، خاصة في فصل الصيف عندما يرتفع إفراز العرق والزيت.
عندما يتعلق الأمر بمعالجة الطفح الحراري بزيت جوز الهند للأطفال ، يجب تجنب ذلك. التزمي بتطبيق غسول الكالامين ويفضل استخدام الكمادات الباردة لطفلك.

ما رأيك في تجربة 5 علاجات منزلية فعالة للتخلص من الطفح الجلدي والحكة

نصائح لعلاج الطفح الجلدي:

الصورة من موقع istockphoto

يدور علاج الطفح الجلدي حول تبريد الجلد. لذلك، استخدمي قطعة قماش مغموسة في الماء البارد وضعيها على مناطق الطفح الحراري لمدة 10 إلى 15 دقيقة. كرري هذا كل 3 إلى 4 ساعات. في ما يلي بعض الطرق الأخرى للتعامل مع مشكلة الجلد هذه.

1. ضعي غسول الكالامين

عندما يوضع غسول الكالامين على الجلد ، فإنه يمتص الحرارة ، والتي بدورها تبرد المنطقة. يمكنك وضع بعض غسول الكالامين على الطفح الجلدي باستخدام القطن. هذا له تأثير مهدئ ومضاد للحكة. للكالامين عدد من الفوائد للبشرة ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى احتوائه على أكسيد الزنك.

2. استخدم الصبار

الصورة من موقع pixabay

إنه علاج منزلي يساعد في تخفيف الإحساس بالالتهاب الذي يسببه الطفح الجلدي. إنه مضاد للالتهابات ومطهر بطبيعته ، مما يجعله مهدئًا جيدًا للبشرة. يساعد الصبار أيضًا في تهدئة التورم والألم. أيضًا، قد تساعد خصائصه المضادة للميكروبات في الحماية من العدوى.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على علاج البشرة الحساسة بوصفات ونصائح

المصدر: Be beautiful

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة