علاج الالتهابات الجلدية في الشتاء.. إليكِ روتينًا خارقًا للعناية ببشرتك 

تحتاج البشرة إلى ترطيب أكثر خلال فصل الشتاء؛ لأن بعض العادات الغذائية غير الصحيَّة، وقلة النوم، والضغط المستمر بشكل كبير قد تتسبب في إضعاف المناعة، والأمعاء، وجعل بشرتك بيئةً مثاليةً للعديد من المشاكل الجلدية.

 تعد الشفاه المتشققة من كبرى المشاكل التي تواجه العديد من النساء خلال فصل الشتاء، فهي الأكثر عرضة للجفاف والتشقق.  

على الجانب الآخر تعاني العديد من النساء من الإكزيما في اليدين والوجه، ويمكن أن يؤدي الشتاء إلى تفاقم نوبات الصدفية، وهو اضطراب جلدي يتسبَّب في تكاثر خلايا الجلد بمعدل أسرع 10 مرات من المعتاد، ويمكن أن تنمو في أي مكان، ولكن معظمها يظهر على فروة الرأس والمرفقين والركبتين وأسفل الظهر.

تعد من المشاكل الأخرى التي تواجه البشرة خلال فصل الشتاء هي ظهور حب الشباب في بعض أجزاء من الجسم، ولكنه يعد أكثر شيوعًا في الوجه والرقبة والصدر والظهر والكتفين وأعلى الذراعين.

إليكِ العديد من العلاجات التي تساهم في تعزيز الصحة العامة وحمايتك من المشاكل الجلدية.

1.  تناولي الأعشاب والتوابل الصحيَّة

الصورة من موقع AdobeStock

تحتوي العديد من الأعشاب على مزايا علاجية لبشرتك، بالإضافة إلى معالجة مشاكل الجلد بنجاح يمكنها تحسين صلابة البشرة وصحتها بشكل كبير، كما تعد الأعشاب والتوابل وسيلة وقائية للعدوى الفطرية، وعدد من الأمراض الأخرى، وتشمل الكركم، والزنجبيل، والعسل، والقرفة، والثوم، والبصل، وبذور الشمر، وأوراق النعناع، والأملا، وأكثر من ذلك.

2.  ممارسة اليوجا

تعد اليوجا من التمرينات الضرورية للتخلص من التوتر ومحاربة السموم في الجسم، وتعمل اليوجا أيضاً على تحسين تدفُّق الدم وتحسين المناعة، وكل ذلك يساعد في منع الالتهابات الفطريّة.

الصورة من موقع AdobeStock

4.  تناولي الكثير من الماء

يساعد تناول الماء في التخلص من سموم الجسم والبشرة ومنع الإصابة بالالتهابات الفطرية. 

الصورة من موقع AdobeStock

5.  روتين العناية بالبشرة 

يعد روتين العناية بالبشرة والمواظبة عليه ضروريّاً للوقاية من الالتهابات الفطريّة، ويمكن لروتين العناية بالبشرة أن يقطع شوطاً طويلاً لمنع العديد من الالتهابات الجلدية الفطريّة. لذا، عليكِ الحفاظ على ترطيب جسمك وجلد وجهك؛ للحماية من أضرار أشعة الشمس والفطريات.

الصورة من موقع AdobeStock

6.  تجنبي صبغات وزيوت الشعر الكيميائية

أصباغ الشعر ذات المكونات الكيميائية  تصيب شعركِ بالعديد من أنواع العدوى، ويمكنك تجربة الصبغات المصنوعة من مواد طبيعية، فهي غنيَّة بالعديد من مضادات الأكسدة والعناصر الغذائية، التي قد تحتاجها بشرتك، يمكنك الاعتماد على الصبغات التي تحتوي على مكونات، مثل: زيت شجرة الشاي، أو زيت اللافندر، أو زيت جوز الهند. 

المصدر : موقع بولد سكاي

اقرئي أيضا : روتين العناية بالبشرة قبل النوم

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة