خلطات مجربة لوقف تساقط الشعر نهائيًا

يقول الأطباء أن أهم سبب لتساقط الشعر هو الإجهاد و التوتر  الذي يؤثر ويعيق مراحل نمو الشعر، ما يحدث يتلخص في أن عدد كبير من البصيلات يدخل في مرحلة الراحة أو التوقف عن دورة نمو الشعر في وقت واحد. هذا يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر.

قد يتطور الإجهاد إلى حالات أكثر صعوبة إلى اضطراب في المناعة الذاتية  الثعلبة الذي يسبب تساقط الشعر على فروة الرأس وأجزاء أخرى من الجسم. يُعتقد أن الإجهاد يمكن أن يؤدي إلى استجابة مناعية ذاتية تجعل الجسم يهاجم بصيلات الشعر.
إذا كنت تعاني من الثعلبة (الصلع الذكري أو الأنثوي) أو تساقط الشعر المرتبط بمتلازمة تكيس المبايض ، فقد يؤدي الإجهاد إلى تفاقمه.

الصورة من موقع istockphoto

خلطات لعلاج تساقط الشعر: 

لا يوجد علاج نهائي لتساقط الشعر الناتج عن الإجهاد. ولكن هناك علاجات  منزلية تساعد في تحسين حالة شعرك وتحفيز نموه.

1. زيت جوز الهند

زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية التي يمكن أن تغذي وترطب الشعر ، وتساعد خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات في الحفاظ على صحة فروة رأسكِ. النساء ذوات الشعر الجاف أو التالف يفضلون استخدام زيت جوز الهند كعلاج ترطيب عميق. ضعي الزيت على الشعر وفروة الرأس ، واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل ، ثم اغسليه بشامبو خفيف. يمكن تكرار هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع ، حسب شدة حالة تساقط الشعر. 

الصورة من موقع istockphoto

2. الصبار

يحتوي الصبار على إنزيمات يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر الصحي وتهدئة فروة الرأس الملتهبة. يمكن للنساء ذوات فروة الرأس الحساسة أو الجافة استخدام جل الصبار كمرطب طبيعي. ضعي الجل على الشعر وفروة الرأس واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم استخدمي شامبو خفيف لغسله. كرري هذه الطريقة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

ما رأيك في معرفة المزيد من أسباب تساقط الشعر من مقدمة الرأس 

3. زيت الأرغان

الصورة من موقع istockphoto

زيت الأرغان غني بمضادات الأكسدة وفيتامين هـ ، مما يساعد على حماية الشعر من التلف وتعزيز نمو الشعر الصحي. يمكن للنساء ذوات الشعر المجعد أو الجاف استخدام زيت الأرغان كمرطب يُترك على الشعر. ضعي كمية قليلة من الزيت على أطراف الشعر ، وتجنبي فروة الرأس ، واتركيها حتى الغسيل التالي. 

4. عصير البصل

يحتوي عصير البصل على مستويات عالية من الكبريت ، مما يساعد على تحسين الدورة الدموية لبصيلات الشعر ويساعد في نمو الشعر
لاستخدام عصير البصل ، امزجي بضع قطع من البصل واستخرجي العصير. ضعيه مباشرة على فروة رأسك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله.

الصورة من موقع istockphoto

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على وصفات تساقط الشعر للنساء
المصدر: hair club

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر