فوائد البصل لعلاج تساقط الشعر 

 

ما هو أول ما يخطر ببالك عندما نقول بصلة؟ بالطبع، العيون الدامعة ورائحة الفم الكريهة. لكننا لسنا بصدد الحديث عن سلبيات البصل، بينها فوائده الجمة للشعر. 

 

اقرئي أيضا : خلطة الزنجبيل و البصل لعلاج فراغات الشعر 

 

لماذا البصل مفيدًا لشعرك؟

البصل

 

يحتوي البصل على نسبة عالية من الكبريت. فهو المسؤول عن الرائحة النفاذة للبصل. الكبريت هو ما يحتاجه شعرك حتى يبدو قويًا ولامعًا ورائعًا. يتكون الشعر أساسًا من بروتين غني بالكبريت، يعرف بإسم الكيراتين. لذا عند تطبيق البصل على الشعر فإنك تمدي الجذور بأكثر عنصر يتوق له، ما  يساعد على تقوية الجذور وتكثيف الشعر نفسه. 
 

فوائد البصل للشعر

يمنع تساقط الشعر: يحتاج شعرك إلى الكبريت ليبقى قوياً ولا يصبح عرضة لمشكلة التكسر. يساعد البصل الغني بالكبريت في تقوية جذور شعرك ومنع تساقط الشعر من خلال دعم وإضافة الكمية المطلوبة من الكبريت لشعرك.


يمنع الشيب المبكر : كل ذلك بفضل ما يحتويه البصل من مضادات الأكسدة التي تسمى الكاتلاز في البصل ، يمكنك استخدام هذا المكون لعكس ومنع الشيب المبكر لشعرك.


يمنع التهابات فروة الرأس وقشرة الرأس: البصل له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات ومضادة للفطريات ، مما يساعد على منع التهابات فروة الرأس عن طريق الحفاظ على صحة فروة رأسك. كما أنه يساعد في القضاء على قشرة الرأس بسبب هذه الخصائص.  

 


  فوائد البصل للشعر

كيف تستخدم البصل لمنع تساقط الشعر؟ 

1- ماسك عصير البصل والزيوت

المكونات: 

عصير بصلة كاملة
ملعقة كبيرة من زيت حبة البركة
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند

عصير البصل والزيوت

 

الطريقة:

يمكنك مزج عصير البصل الطبيعي وزيت الحبة السوداء النقي وزيت جوز الهند العضوي وتطبيقهم على الشعر مرة اسبوعيا، بهذا ستختفي مشكلة  
تساقط الشعر وستحصلين على شعر قوي ولامع. 

 

2- ماسك البصل وزيت اللوز الحلو

المكونات: 

2-3 بصل كبير الحجم
2  كوب من زيت اللوز الحلو

ماسك البصل وزيت اللوز الحلو

الطريقة: 

لتحضير زيت البصل، تحتاجي أولاً إلى تقطيع البصل إلى مكعبات، وضعيه في الخلاط لعمل مزيج ناعم. الآن ، أضيفي كوبين زيت اللوز الحلو في قدر وضعيه على نار متوسطة. 
أضفِ معجون البصل واتركيه يُطهى حتى يصبح البصل داكنًا، تأكدي من أن بقايا البصل مقلية تمامًا وإلا فإن جزيئات الماء يمكن أن تجعل الزيت يفسد. دعي المزيج يبرد تمامًا قبل تصفيته. ثم قومي بتخزين زيت البصل في برطمان سهل الاستخدام واستخدميه عند الحاجة.
 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر