أفخم مجوهرات مرصعة بالألماس تملكها الملكة كاميلا.. بانتظار ما سترتديه في حفل التتويج

Britain's Camilla, Queen Consort leaves after attending the Easter Mattins Service at St. George's Chapel, Windsor Castle on April 9, 2023. Yui Mok / POOL / AFP

فور الإعلان عن أن كاميلا دوقة كورنوال صارت الملكة القرينة، ورثت الملكة الجديدة مجموعة كبيرة وضخمة من المجوهرات الثمينة التي كانت ملكًا لحماتها الراحلة الملكة اليزابيث الثانية وتقدر قيمتها بحسب الخبراء بأكثر من 100 مليون جنيه استرليني .

منذ ارتباطها بالملك تشارلز في عام 2005 ارتدت كاميلا مجموعة كبيرة من قطع المجوهرات الفاخرة التي كانت ملكا للملكة الأم، وقطع ورثتها من أسرتها وقطع أهداها إياها زوجها .

ورغم أن البعض رأى أن كاميلا لن تظهر بقطع مجوهرات فاخرة كونها الزوجة الثانية لتشارلز إلا أنها وفي أول زيارة رسمية إلى أوغاندا ارتدت طقم Greville المرصع بالألماس الذي يعتبر أفخم وأكثر قطع المجوهرات التي تملكها الأسرة المالكة البريطانية فخامة. وقد ارتدته في أكثر من مناسبة منذ ذلك الوقت .

فما قصة طقم Greville

 

هذا التاج كما سبق وذكرنا هو أكثر قطع المجوهرات الملكية فخامة كان معارا للملكة كاميلا من حماتها الملكة الراحلة اليزابيث الثانية.

هذا التاج كان جزءا من 60 قطعة مجوهرات أهديت للملكة الأم عام 1942 من قبل صديقة للملكة ماري هي السيدة Margret Greville.

التاج اسمه الأصلي Boucheron Honeycomb وكما يشي اسمه كان من صنع الصائغ الباريسي الشهير Boucheron. تصميم التاج هو تصميم خلاب هندسي الطابع ومرصوف بالكامل بحبوب الألماس ومحاط بإطار من البلاتين. كما يمكن رؤية حبوب مستديرة من الألماس تتناثر بين خلايا النحل.

في عام 1953 زادت دار كارتييه من ارتفاع التاج عن طريق إضافة مجموعة حبوب الماس قطع براينت في أعلاه، وأضافوا كذلك 4 قطع ألماس من بروشات الملكة اليزابيث وثبتوا في أعلاه حبة الماس قطع ماركيز.

The George VI Victorian

 

لكن في أول مأدبة رسمية أقامها تشارلز في قصر باكنغهام بعد أن أصبح ملك بريطانيا، استبدلت كاميلا تاج Greville بطقم آخر له قيمة معنوية بالنسبة اليها هو طقم The George VI Victorian الذي يطلق على التاج الخاص به اسم The Belgian Sapphire.

ولهذا التاج قصة أيضاً، ففي عام 1944 وبمناسبة عيد ميلادها الثامن عشر قدم الملك جورج السادس لابنته الأميرة اليزابيث التي ستصبح ملكة بريطانيا في ما بعد سوار مرصع بالألماس والسفير،

ولمناسبة زواجها من الأمير فيليب عام 1947 قدم الملك جورج السادس لابنته مجموعة من الألماس والسفير لتتكامل مع السوار الذي كان أهداها إياه.

طقم The George VI Victorian ارتدته اليزابيث أول مرة عام  1949 ومرة ثانية في عام 1951 خلال زيارة رسمية الى كندا.

أما التاج فقد أضيف لاحقا الى الطقم حيث اشترته الملكة اليزابيث عام 1963 ليصبح لديها طقم كامل من المجوهرات التي أهداها اياها والداها.

أما اسم Belgian Sapphire الذي يطلق على التاج فهو يرجع الى اميرة بلجيكية من القرن 19، هي الاميرة لويز التي تخلت عن زوجها وحرمت من لقبها بسبب وقوعها في غرام كونت من كرواتيا رغم كونها متزوجة. هذه الأميرة راكمت الكثير من الديون بحلول العام 1907 فتمت مصادرة المجوهرات التي ورثتها من والدتها الملكة ماري هنرييت وبيعها. وما نعرفه أن التاج كان عقدا في الأساس اشترته الملكة اليزابيث عام 1963 ثم حولته الى تاج.

ما رأيك أيضاً أن تستوحي من مجوهرات كيت ميدلتون لاطلالة ناعمة وراقية

عقد The Pearl Choker

 

من ضمن المجوهرات التي نرى الملكة كاميلا ترتديها هناك أيضا عقد بديع من اللؤلؤ مع قفل مرصع بحبوب الألماس ورثته عن والدتها Rosalind Cubitt .

وعادة ما تغير كاميلا في عدد صفوف اللؤلؤ المؤلف منها العقد فترتدي 3 صفوف أو 5 ما يجعله يبدو مختلفا في كل مرة.

كما أن القفل يمكن تغييره وتغيير الحجارة الكريمة التي ترصعه ومن بين الأقفال قفل بتصميم آرت ديكو مرصع بالالماس كان ملكا للملكة الأم.

قريبًا سنرى ما الذي سترتديه الملكة كاميلا من مجوهرات في حفل التتويج، وحتى الساعة وبحسب المعلومات التي وردت سترتدي كاميلا تاج الملكة ماري ومن المحتمل ان ترتدي عقد الملكة فيكتوريا والاقراط التي تكمل الطقم والتي ارتدتها حماتها الملكة الراحلة يوم تتويجها.

بعدما شاهدتِ مجوهرات مرصعة بالالماس تملكها الملكة كاميلا،  سنأخذك في  جولة على مجوهرات الملكة إليزابيث المرصعة باللؤلؤ 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات المشاهير