علاج الهالات السوداء أثناء الصيام

عادة ما تكون الهالات السوداء ناجمة عن الشيخوخة، أو العوامل الوراثية أو الإصابة بمضاعفات الجيوب الأنفية، وأمراض الحساسية، وهي ليست مدعاة للقلق. 

قد تصبح الهالات السوداء أكثر ظهوراً خلال شهر رمضان لدى الكثير من السيدات بسبب السهر وعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، أو بسبب الجفاف نتيجة لعدم تناول كمية كافية من الماء طوال  شهر رمضان، فقد يعرضنا الصيام لأيام طويلة بدون ترطيب بسبب قلة تناول السوائل، وأيضاً بعض الكسل الذي يتماشى مع روتين العناية بالبشرة. ومع ذلك، يمكنك التخلص من تلك الهالات السوداء، أو تقليل ظهورها بالحرص على تناول كمية كافية من السوائل في الفترة ما بين الإفطار والسحور، والإكثار في الوقت نفسه من تناول الأطعمة التي تعمل على ترطيب الجسم، بجانب محاولة الحصول على قسط كافٍ من النوم، ويمكن لمجموعة من العلاجات المنزلية أن  تساعد في التقليل من ظهور تلك الهالات، ولكن إذا استمرت لفترة أطول ما بعد رمضان  أو كان لديك تورم مفرط، فيجب استشارة طبيب متخصص على الفور.

ماذا يمكنني أن أفعل في المنزل لعلاج الهالات السوداء تحت عيني؟ سؤال تطرحه كثير من السيدات، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في المنزل للتخلص من الهالات السوداء تحت عينيك تعرفب عليها في الآتي:

1-قسط كافٍ من النوم

الصورة من موقع AdobeStock

 يجب محاولة النوم سبع ساعات على الأقل كل ليلة، ومحاولة تقليل ساعات السهر في رمضان لمنع الظلال من الظهور حول عينيك. يجب أيضاً تقسيم الوجبات والإكثار من تناول الخضروات والأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، وتجنب قلة النوم حتى لا تزداد تلك الهالات السوداء، وتزيد من الإجهاد التأكسدي المسؤول عن شيخوخة البشرة.

2-استخدام المزيد من الوسائد 

ارفعي رأسك بعدة وسادات إضافية لمنع تجمع السوائل تحت عينيك ليلاً. قد يساعد هذا في تقليل انتفاخ العينين.

3-الكمادات الباردة 

يمكن وضع ملعقة باردة بعد تركها في الثلاجة لساعات، فقد تساعد تلك الحيلة على تقليص الأوعية الدموية المتسعة، وتقلل من انتفاخ الجفون وظهور الهالات السوداء.

ما رأيك في معرفة المزيد عن علاج الهالات السوداء الوراثية

الصورة من موقع AdobeStock

4-ماسك الخيار

 ضعي شرائح الخيار على عينيك، يمكن أن يساعد هذا في تقليل ظهور انتفاخ العين لأن الخيار مليء بالماء، وقد يقلل من ظهور علامات الجفاف بعد ساعات من الصيام .

5-أكياس الشاي

ضعي أكياس الشاي البارد تحت عينيك، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة الدورة الدموية؛ لأن الشاي يحتوي على مادة الكافيين ومضادات الأكسدة.

6-علاجات الوجه 

الصورة من موقع AdobeStock

يمكن أن تساعد علاجات الوجه التي تتضمن تدليكاً حول منطقة العين في تحسين الدورة الدموية.

في النهاية  يعد من الضروري الحفاظ على ممارسة الأنشطة الرياضية طوال شهر رمضان، مثل المشي السريع بين الإفطار والسحور، والذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية  أو ممارسة بعض التمارين الرياضية في البيت؛ لأن الحركة تسمح بتحسين الدورة الدموية في طبقات الجلد المختلفة وبالتالي، يتم تحسين إمداد خلايا البشرة بالمغذيات، ويضمن الحصول على بشرة مضيئة طوال أيام شهر رمضان.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على نصائح لإخفاء الهالات السوداء بالمكياج

المصدر : موقع familleactuelle.ma

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة